زخات رعدية وتساقطات ثلجية من اليوم الجمعة إلى غاية الأحد المقبل

الإخبارية 24
2020-11-27T12:30:58+01:00
جهات
الإخبارية 2427 نوفمبر 2020
زخات رعدية وتساقطات ثلجية من اليوم الجمعة إلى غاية الأحد المقبل

أفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية بأن عددا من مناطق المملكة ستعرف زخات رعدية محليا قوية وتساقطات ثلجية وطقس بارد من اليوم الجمعة وإلى غاية الأحد المقبل.

وأوضحت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية في نشرة جوية خاصة من المستوى البرتقالي، أن زخات رعدية محليا قوية ستهم أقاليم وعمالات شفشاون، فحص-أنجرة، القنيطرة، العرائش، المضيق، الفنيدق، وزان، الرباط-سلا، سيدي قاسم، سيدي سليمان، تمارة-الصخيرات، طنجة-أصيلة، تاونات وتطوان، من اليوم الجمعة 27 نونبر على الساعة الثالثة بعد الزوال إلى غاية غد السبت 28 نونبر على الساعة الثامنة صباحا.

وأضافت النشرة ذاتها، أن زخات رعدية محليا معتدلة منتظرة هذا الصباح من الساعة 10:30 الى الساعة 13:00 بأقاليم القنيطرة، سلا، الرباط، الصخيرات-تمارة، بنسليمان، المحمدية، مديونة، الدار البيضاء، النواصر، برشيد والجديدة، كما يتوقع أن تسجل زخات رعدية محليا معتدلة هذا اليوم من الساعة 15:00 إلى الساعة 23:00 بأقاليم أكادير ايدا أو تنان، شيشاوة، شتوكة-آيت بها، الصويرة، كلميم، إنزكان-أيت ملول، آسفي، سيدي إفني، تارودانت وتزنيت، ومن المتوقع أن تكون هذه الزخات مصحوبة محليا بهبات رياح أو بتساقط البرد.

ومن المتوقع أن تهم تساقطات ثلجية عمالات وأقاليم أزيلال، إفران، الحسيمة، الحوز، بني ملال، بولمان، تارودانت، خنيفرة، صفرو، فكيك وميدلت، وذلك ابتداء من اليوم الجمعة على الساعة 11:00 إلى غاية غد السبت على الساعة 00 :12 .

وحسب مديرية الأرصاد، فإنه من المتوقع أن يكون الطقس باردا مع تسجيل درجات حرارة دنيا تتراوح بين ناقص 7 وناقص 3 درجات، ودرجات حرارة عليا ما بين 3 و8 درجات بكل من الحوز وشيشاوة وأزيلال وبني ملال وميدلت وإفران، وذلك ابتداء من اليوم الجمعة وإلى غاية بعد غد الأحد، كما يرتقب خلال نفس الفترة، تسجيل درجات حرارة دنيا تتراوح بين ناقص 3 ودرجتين، ودرجات حرارة عليا ما بين 8 و13 درجة بكل من خنيفرة، صفرو، تازة، تاوريرت، كرسيف، فكيك، تارودانت، ورزازات، تنغير، الرشيدية، جرادة، الحسيمة، بولمان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.