تساقطات ثلجية وموجة برد ورياح قوية بعدد من مناطق المملكة

الإخبارية 24
2020-12-03T11:46:56+01:00
جهات
الإخبارية 243 ديسمبر 2020
تساقطات ثلجية وموجة برد ورياح قوية بعدد من مناطق المملكة

أفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية بأن عددا من مناطق المملكة ستشهد تساقطات ثلجية مهمة وموجة برد مصحوبة برياح محليا قوية عدد من مناطق المملكة ابتداء من يوم غد الجمعة 4 دجنبر إلى غاية الأحد المقبل.

وأوضحت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية في نشرة جوية خاصة من المستوى البرتقالي، أنه من المتوقع نزول تساقطات ثلجية مهمة ما بين 20 و40 سنتيمترا خلال 24 ساعة، بعمالات وأقاليم الحوز، الحسيمة، أزيلال، بني ملال، بولمان، شيشاوة، الحاجب، فكيك، كرسيف، إفران، جرادة، خنيفرة، ميدلت، ورزازات، صفرو، وجدة، تاوريرت، تازة، تنغير، ابتداء من يوم الجمعة على الساعة الثالثة بعد الزوال إلى غاية يوم السبت على الساعة الحادية عشر ليلا.

وأشارت النشرة ذاتها، أنه من المتوقع أن تعرف عمالات وأقاليم الحوز، أزيلال، ميدلت، بني ملال، بولمان، تنغير، موجة برد تتراوح درجاتها الدنيا ما بين ناقص 8 وناقص 3، ودرجتها العليا ما بين 1 و6 درجات، كما ستعرف عمالات وأقاليم الحسيمة، شيشاوة، الحاجب، فكيك، كرسيف، إفران، جرادة، خنيفرة، ورزازات، صفرو، تاوريرت، تازة، موجة برد تتراوح درجاتها الدنيا ما بين ناقص 2 و2 درجات، ودرجتها العليا ما بين 3 و8 درجات، وذلك ابتداء من يوم الجمعة إلى يوم السبت 5 دجنبر.

وأشارت المديرية، إلى أن عمالات وأقاليم الحسيمة، بولمان، شفشاون، فحص-أنجرة، كرسيف، إفران، العرائش، المضيق-الفنيدق، ميدلت، وجدة-أنجاد، صفرو ، طنجة-أصيلة، تاونات، تاوريرت، تازة، تطوان، ستعرف رياحا محليا قوية ما بين 75 إلى 85 كلم في الساعة، ابتداء من يوم غد الجمعة على الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة الحادية عشر ليلا.

كما ستهم هذه الرياح المحلية القوية عمالات وأقاليم الحوز، الحسيمة، أزيلال، بركان، شتوكة-آيت باها، دريوش، فكيك، كلميم، كرسيف، ميدلت، الناظور، ورزازات، وجدة-أنجاد، سيدي إفني، تارودانت، تازة، تيزنيت، وذلك بعد يوم السبت.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.