صندوق النقد الدولي يتوقع تمديد تجميد ديون الدول الفقيرة لنهاية 2021

الإخبارية 24
2020-12-11T10:27:33+01:00
مال وأعمال
الإخبارية 2410 ديسمبر 2020
صندوق النقد الدولي يتوقع تمديد تجميد ديون الدول الفقيرة لنهاية 2021

أفادت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي “كريستالينا جورجيفا” خلال منتدى للمؤسسة الدولية حول أزمة فيروس “كورونا” في الدول النامية، أنها تتوقع تمديد برنامج الصندوق الخاص بتأجيل مدفوعات ديون الدول الفقيرة حتى نهاية عام 2021.

وكان وزراء المالية في مجموعة الدول العشرين قد أقروا خلال بيان مشترك في الشهر الماضي تمديد مبادرة تجميد الديون للدول الفقيرة حتى يوم الثلاثين من يونيو عام 2021.

وأوضحت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي أن الإنفاق الأفضل قيمة يتمثل في أن توجه البلدان أموالها خلال الأزمة الصحية لصالح الاستثمارات الرامية لتسريع توزيع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

ومن المرتقب أن يساهم هذا الإجراء في دعم الموارد المالية الشحيحة للجهود الطبية الطارئة الحيوية وغيرها من جهود الإغاثة اللازمة بينما تكافح هذه الدول آثار تبعات جائحة كورونا.

وقد بلغ مجموع المساهمات التي قدمها المانحون حتى الآن حوالي 360 مليون وحدة حقوق سحب خاصة، بما في ذلك مساهمات من المملكة المتحدة واليابان وألمانيا وهولندا وسويسرا والنرويج والصين والمكسيك والسويد وبلغاريا ولوكسمبورغ ومالطا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.