سوطيما تفتتح مجمعا لصناعة أدوية مضادة للسرطان بالبيضاء

الإخبارية 24
صحة
الإخبارية 2428 يناير 2019
سوطيما تفتتح مجمعا لصناعة أدوية مضادة للسرطان بالبيضاء

افتتحت مختبرات سوطيما اليوم الإثنين بالمنطقة الصناعية بوسكورة بالدار البيضاء، مجمعا صناعيا يشمل أول وحدة متخصصة في إنتاج أدوية بيوتيكنولوجية مضادة للسرطان على الصعيد الإفريقي، إلى جانب وحدتين متخصصتين في صناعة أكياس الأمصال ووحدة للكتلة الحيوية.

وستساهم هذه الوحدة التي تم افتتاحها اليوم بحضور وزير الصحة أنس الدكالي ووزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي، في تحقيق الاستقلال و تعزيز الأمن الدوائي بالمغرب علاوة على توفير علاج مبكر ذي جودة عالية بأسعار في المتناول لفائدة المرضى المغاربة والأفارقة.

وحسب مسؤولي مختبرات سوطيما، فإن من شأن الإنتاج المحلي للأدوية البيوتكنولوجية المضادة للسرطان أن يعزز السياسة الصحية بالمغرب ويقوي مكانته على المستوى الدولي، حيث ستدخله إلى دائرة البلدان التي اكتسبت هذا الجيل من التكنولوجيا.

فالإنتاج المحلي للأدوية البيوتكنولوجية المضادة للسرطان، وبأسعار سيمكن من تحقيق مجموعة من الامتيازات والتي تتمثل في تخفيض معدل الوفيات بسبب السرطان، الذي يعتبر من بين الأسباب المباشرة في جل الوفيات في إفريقيا لعدم قدرة المصاب على الوصول إلى العلاجات نظرا لمصاريفه المكلفة والتي تتطلب وقتا طويل للعلاج يعجز المريض على مواكبته.

وقد جرى بالمناسبة افتتاح توسعة الوحدة الإنتاجية لصناعة أكياس الأمصال  ووحدة متخصصة في إنتاج الطاقة الخضراء باستعمال الكتلة الحيوية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.