أطباء الأسنان يستعدون لخوض إضراب وطني في 11 فبراير المقبل

الإخبارية 24
مجتمع
الإخبارية 2429 يناير 2019
أطباء الأسنان يستعدون لخوض إضراب وطني في 11 فبراير المقبل

انتقضت الفدرالية الوطنية لنقابات أطباء الأسنان بالقطاع الحر، عددا من الإجراءات التي مست هذا القطاع كالإجراءات الضريبية التي جاء بها قانون المالية لسنة 2019، وكذا حرمان هذه الفئة من التغطية الصحية والشروط المجحفة التي يتم فرضها من أجل استفادتهم منها والمنافسة التي يقوم بها بعض المتطفلين على القطاع، والتي تشكل تهديدا لصحة المواطنين.

وقد هددت الفدرالية الوطنية لنقابات أطباء الأسنان بالقطاع الحر، بالامتناع عن أداء الضريبة المهنية، في حالة عدم الاستجابة للمطالب التي طرحتها الهيئات الممثلة لأطباء الأسنان،

 

وفي هذا الشأن، طالبت الفدرالية بإعادة النظر في الشق الضريبي بشكل يتماشى مع المبدأ الدستوري للعدالة الضريبية، وكذا مراعاة الخدمات الاجتماعية والإنسانية للأطباء، وفق ما ذكرته جريدة “المساء في عددها الصادر لنهار اليوم.

 

وأعلنت الفيدرالبية، أنها تستعد لخوض إضراب وطني بتاريخ 11 فبراير المقبل، وذلك بعد الإجحاف الضريبي الذي طال القطاع وتجاهل مطالب أطباء الأسنان بالقطاع الحر، كما نددت بما وصفته بالتجاهل الذي تتعامل به السلطات المسؤولة مع مطالبها المشروعة والعادلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.