أمطار قوية ورياح متوقعة يومي الجمعة والسبت المقبلين

الإخبارية 24
جهات
الإخبارية 2430 يناير 2019
أمطار قوية ورياح متوقعة يومي الجمعة والسبت المقبلين

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية هطول أمطار قوية محليا، وهبوب رياح قوية، يوم الجمعة المقبل، مع تساقط ثلوج بقمم الأطلسين الكبير والمتوسط.

وأوضحت المديرية في نشرة خاصة، أن هذه قوية محليا (60-40 ملم) ستهم يوم الجمعة المقبل، ما بين الساعة السادسة صباحا والسادسة مساء، كلا من أقاليم شفشاون، العرائش، وزان، تطوان، طنجة، الفحص-أنجرة، المضيق، الفنيدق، تاونات، تازة.

وحسب النشرة ذاتها، من المتوقع أيضا، أن تهب رياح قوية (من 85 إلى 100 كلم في الساعة)، يوم الجمعة، بكل من أقاليم شفشاون، تطوان، وزان، تاونات، تازة  ومن 70 إلى 85 كلم في ساعة بكل من طنجة، الفحص- أنجرة، المضيق، الفنيدق، العرائش، القنيطرة، الرباط، سلا، الصخيرات، تمارة، الدار البيضاء، المحمدية، سيدي قاسم، سيدي سليمان، الحاجب، صفرو، إفران، بولمان، مكناس، فاس، مولاي يعقوب، ميدلت، أزيلال، الحوز، ورزازات، وفكيك، جرسيف، تاوريرت، الناظور، بركان، جرادة، وجدة.

وحسب المصدر ذاته، ستسجل تساقطات ثلجية(10 إلى 20 سنتمتر)، مساء الجمعة ويوم السبت، فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط ابتداء من علو 1500 م، يرافقها انخفاض في درجات الحرارة ستنعكس على درجات الحرارة العليا ليوم السبت (ما بين 01 و06 درجات) ودرجات الحرارة الدنيا ليوم الأحد (ما بين 04- و00 درجة)، وذلك بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.