وزير الصحة يخضع للمساءلة البرلمانية بسبب تفشي "أنفلونزا الخنازير" بالمغرب

الإخبارية 24
مجتمع
الإخبارية 241 فبراير 2019
وزير الصحة يخضع للمساءلة البرلمانية بسبب تفشي "أنفلونزا الخنازير" بالمغرب

فرض داء “أنفلونزا الخنازير” الذي أودى بحياة 5 مواطنين مغاربة والحصيلة مرشحة للارتفاع، فرض  على البرلمان استدعاء وزير الصحة أنس الدكالي، بعدما طالبت العديد من الفرق البرلمانية بعقد اجتماع عاجل للجنة القطاعات الاجتماعية، بحضور وزير الصحة أنس الدكالي، من أجل تدارس الوضع الحالي للوباء داخل التراب المغربي، وسبل الحد من انتشاره. وبالتالي مساءلة الوزير خلال جلسة الأسئلة الشفهية ليوم الاثنين 4 فبراير الجاري، من أجل معرفة العدد الحقيقي لعدد الوفيات والحالات المصابة بهذا الفيروس، والوقوف عند الإجراءات الوقائية والإستعجالية التي قامت بها الوزارة لمواجهة هذا الفيروس وحماية صحة وسلامة المواطنين.

وكان وزير الصحة أنس الدكالي، قد أعلن أمس الخميس بالرباط، عن تسجيل 5 حالات وفاة بأنفلونزا « H1N1 » على مستوى البنيات الصحية العمومية والخاصة، وأن حالات الوفيات همت بالخصوص أشخاصا في وضعية هشة.

 

وأوضح الوزير، أن أنفلونزا « H1N1 » هو النوع المتفشي خلال هذه السنة، على غرار باقي بلدان العالم، كما أكد أن وزارة الصحة ستواصل جهودها في إطار اليقظة الوبائية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.