وزارة أمزازي تلغي الإمتحان الموحد المحلي للسلك الإبتدائي والإعدادي

الإخبارية 24
2020-12-30T22:21:56+01:00
مجتمع
الإخبارية 2430 ديسمبر 2020
وزارة أمزازي تلغي الإمتحان الموحد المحلي للسلك الإبتدائي والإعدادي

قررت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي اليوم الأربعاء 30 دجنبر، إلغاء تنظيم الامتحان الموحد المحلي للسنة النهائية للسلك الابتدائي والسلك الإعدادي وذلك في ظل الحالة الوبائية المرتبطة بانتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الوزارة، من خلالمذكرة وزارية أن هذا القرار يأتياعتبارا لمعطيات الحالة الوبائية التي تعرفها بلادنا ارتباطا بجائحة كورونا،وانطلاقا من الحرص على ضمان تقويم تعلمات التلميذات والتلاميذ في إطار تكافئ الفرص والاستحقاق، وتبعا لمتطلبات تأمين السلامة الصحية للتلاميذ ومجموع المتدخلين في العملية التربية.

وأضافت الوزارة من خلال البلاغ ذاته، أنه تقرر إلغاء إجراء الامتحان الموحد المحلي للسنة النهائية للسلك الابتدائي والسنة النهائية للسلك الثانوي الإعدادي في الموعد المعلن عنه في مقرر تنظيم السنة الدراسية 2020-2021.

وأشارت الوزارة أنه سيتم لاحقا توضيح الإجراءات المترتبة عن القرار المذكور، والتي سيتم تحديدها على ضوء تطور مؤشرات الوضعية الوبائية ببلادنا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.