وزير الصحة: 9 حالات وفاة بسبب فيروس إنفلونزا

الإخبارية 24
صحة
الإخبارية 242 فبراير 2019
وزير الصحة: 9 حالات وفاة بسبب فيروس إنفلونزا

أعلن السيد أنس الدكالي وزير الصحة، اليوم السبت بالرباط، عن وفاة 9 أشخاص بسبب أنفلونزا “H1N1، في حصيلة جديدة بعد أن أعلن الوزارة تسجيل 5 وفيات في بلاغ سابق، مشيرا إلى أن الحالة الوبائية تبقى بالرغم من ذلك، عادية مقارنة مع السنوات الماضية.

وأوضح وزير الصحة ، في تصريح للصحافة عقب اجتماع الخلية المركزية لتتبع الوضعية الوبائية ، أن هذه الخلية تقوم بتتبع الوضعية الوبائية، والتي أكدت أن الوضع لا يختلف عن السنوات الماضية، مشيرا إلى أن الخلية تعمل على تتبع والتأكد من جميع المعطيات الفعلية للإصابة، كاشفا أن عدد المتوفين جراء الإصابة بالوباء ارتفع إلى تسع حالات، ومس بالأساس المواطنين البالغين أكثر من 65 سنة، والمصابين بأمراض القلب والشرايين وضيق التنفس، والسكري، والأطفال بين 5 أشهر و6 سنوات، فضلا عن النساء الحوامل.

وسجل وزير الصحة، أن عملية التتبع تتم على مستوى خلايا كل المستشفيات العمومية والمصحات، مشيرا إلى أن عدد الأشخاص المترددين على المؤسسات الاستشفائية عرف ارتفاعا نسبيا، خلال الأسبوع الجاري، مقارنة بالأسبوع الماضي، وأنه ليست هناك حالة استثنائية أو حالة خاصة.

كما أكد الوزير، أن مديرية الأدوية وقسم التموين يقومان بدورهما من أجل تمكين جميع المستشفيات والمراكز الصحية من الأدوية اللازمة، مذكرا بأنه على مستوى العالم القروي، هناك تعبئة للفرق الطبية التي تعمل باستمرار عن قرب، في إطار “برنامج رعاية”، الذي يشمل 28 إقليما.

كما دعا الوزير إلى مزيد من اليقظة، خصوصا في صفوف كبار السن والأطفال دون الخامسة والحوامل والأشخاص الذين يعانون من الأمراض المزمنة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.