الفيلم القصير"رقية" لياسين غازي 30 دقيقة لمناقشة ظاهرة زواج القاصرات

الإخبارية 24
ثقافة وفنون
الإخبارية 243 فبراير 2019
الفيلم القصير"رقية" لياسين غازي 30 دقيقة لمناقشة ظاهرة زواج القاصرات

تستعد جمعية مستقبل المدينة بتنسيق مع المخرج السينمائي ياسين الغازي لتنظيم العرض ما قبل الأول لفيلمه القصير “رقية ” بالمركب الثقافي سيدي بليوط بالدار البيضاء يومه الأحد 10 فبراير 2019 على الساعة الرابعة بعد الزوال، ومن المنتظر أن يعرف هذا العرض حضور الوجوه الفنية والطاقم التقني اللذين شاركوا في هذا العمل, بالإضافة إلى العديد من الفعاليات الفنية والإعلامية والجمعوية.

وتسعى جمعية مستقبل المدينة من خلال هذا العمل إلى إثارة الانتباه إلى موضوع زواج القاصرات والمخاطر التي تنتج عنه من خلال استحضار قصص من الواقع يجسدها فيلم “رقية “.

وسيشارك في هذا العمل بأدوار البطولة كل من الممثلة المتألقة أحلام العلوي, ومهدية حور العين وعبد الهادي طالب. والفلم من توقيع ياسين غازي في الإخراج والذي حاول أن يكون الفيلم فرصة لمناقشة ظاهرة “زواج القاصرات” خلال 30 دقيقة تتضمن مجموعة من الأحداث, وبهذا يكون الفيلم لامس آفة اجتماعية يعاني منها المجتمع المغربي من خلال قصة “رقية ” الشخصية المحورية في الفيلم القصير .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.