أمطار رعدية ورياح قوية وتساقطات ثلجية بعدد من مناطق المملكة

الإخبارية 24
2021-01-07T14:52:56+01:00
جهات
الإخبارية 247 يناير 2021
أمطار رعدية ورياح قوية وتساقطات ثلجية بعدد من مناطق المملكة

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن أمطارا رعدية ورياح قوية مرتقبة اليوم الخميس وغدا الجمعة، وتساقطات ثلجية متوقعة من يوم السبت إلى غاية يوم الإثنين المقبل بعدد من مناطق المملكة.
وأوضحت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرة جوية خاصة من المستوى الأحمر، أنه من المتوقع أن تهم أمطار رعدية قوية (110- 150 ملم/ 24 ساعة)، ابتداء من الساعة الواحدة والنصف من زوال اليوم إلى غاية الحادية عشر من مساء غدا الجمعة، عمالات وأقاليم أكادير إداوتانان، تارودانت، الصويرة، طنجة، الفحص-أنجرة، المضيق، الفنيدق، شفشاون، تطوان، العرائش، آسفي، وجبال الحسيمة، و أن هذه الأمطار الرعدية ستكون مصحوبة محليا بتساقط للبرد.
وأضافت المديرية في نشرة من المستوى البرتقالي، أن عمالات وأقاليم شتوكة آيت باها، بنسليمان، شيشاوة، الجديدة، برشيد، النواصر، الدار البيضاء، مديونة، المحمدية، القنيطرة، إنزكان-آيت ملول، الصخيرات-تمارة، سلا-الرباط، الخميسات، سيدي قاسم، سيدي سليمان، وزان، تاونات، سيدي بنور، سطات، الحاجب، فاس، مولاي يعقوب، مكناس، تازة، صفرو، خريبكة، الرحمانة، اليوسفية والحوز، ستعرف أمطار رعدية قوية (50- 80 ملم/ 24 ساعة)، ابتداء من اليوم الخميس على الساعة الواحدة والنصف زوالا إلى غاية غدا الجمعة على الساعة الحادية عشر ليلا.
وأضاف المصدر ذاته، في نشرة من المستوى الأحمر، أن رياحا قوية (100-120 كلم/ في الساعة) ستهم غدا الجمعة عمالات وأقاليم الصويرة، آسفي، الجديدة، اليوسفية، الرحامنة، سيدي بنور، شيشاوة، الحوز، أزيلال، وارزازات، تنغير، ميدلت، الرشيدية وفكيك.
وأشارت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرة من المستوى البرتقالي، أن رياحا قوية (75-90 كلم/ في الساعة) ستهم اليوم الخميس مناطق الرشيدية، الصويرة، وارزازات، آسفي، طرفاية، تارودانت، تنغير، زاكورة.
وستهم نفس الظاهرة غدا الجمعة عمالات وأقاليم أسا-الزاك، بنسيلمان، برشيد، الدار البيضاء، شفشاون، فحص-أنجرة، العرائش، مديونة، المحمدية، النواصر، سطات، طرفاية، أكادير إداوتانان، شتوكة آيت باها، كلميم، إفران، إنزكان-آيت ملول، جرادة، مراكش، الرباط-سلا، سيدي إفني، الصخيرات-تمارة، طانطان، طاطا، تزنيت، تازة.
وأضاف المصدر ذاته في نشرة من المستوى البرتقالي، أن عمالات وأقاليم إفران، خنيفرة، ميدلت، بني ملال، الحوز، شفشاون، الحسيمة، تارودانت، بولمان، صفرو، تازة والحاجب ستعرف تساقطات ثلجية ابتداء من 1400 م (20-30 سم/24 ساعة)، كما يتوقع أن يهم طقس بارد ابتداء من يوم السبت مناطق الأطلس الكبير والمتوسط، والريف، هضاب الفوسفاط، ووالماس، والهضاب الشرقية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.