مجلس الدار البيضاء ينهي عقد التدبير المفوض مع شركة نقل المدينة

الإخبارية 24
مجتمع
الإخبارية 245 فبراير 2019
مجلس الدار البيضاء ينهي عقد التدبير المفوض مع شركة نقل المدينة

صادق مجلس مؤسسة التعاون بين الجماعات الدار البيضاء، اليوم الثلاثاء خلال اجتماع دورته العادية لشهر فبراير، بالإجماع على إنهاء عقد التدبير المفوض مع شركة “نقل المدينة” ، مع تفويض الرئاسة لتحديد الصيغة المناسبة لتفعيل هذا القرار.

وتم التأكيد خلال هذا الاجتماع على أن إنهاء هذا العقد يتماشى مع توصيات المجلس الداعية إلى تخويل رئيس المؤسسة (رئيسة المجلس الجماعي المحمدية إيمان صابر)، اتخاذ جميع القرارات الضرورية لتدبير ما تبقى من العقد لضمان استمرار خدمات هذا المرفق العمومي والدفاع عن مصالح الجماعات.

و أشار عمدة مدينة الدار البيضاء عبد العزيز العماري، أنه من بين أهم الأسباب التي دفعت المؤسسة إلى فسخ هذا العقد، عدم التزام الشركة المفوض لها تدبير هذا القطاع بتعهداتها المتعلقة بالاستثمار حيث إنها تعهدت بأن لا يتجاوز عمر الحافلات المستخدمة سبع سنوات، والحال أننا اليوم أمام حافلات تجاوزت 16 سنة،إضافة إلى عدم تغطية عدد من الخطوط المهمة بشكل كامل، إضافة إلى الحالة السيئة التي توجد عليها حافلات نقل المدينة،

 

و أوضح العماري، أن قرار إنهاء العقد مع شركة النقل، جاء استجابة لإنتظارات ساكنة العاصمة الاقتصادية على الخصوص، ولأن الشركة أخلت بالتزاماتها التعاقدية باعتبار أنها لم تستثمر في القطاع ولا تغطي جميع الخطوط، وبالنظر كذلك، يضيف عمدة البيضاء، إلى حوادث حرائق الحافلات وحوادث السير.

 

وأضاف نفس المصدر ، إن “آليات المراقبة والتتبع لم تكن تشتغل طيلة السنوات الماضية، وكان آخر اجتماع لها في 2008، ولذا، يقول عماري، فإن “أول عمل قمنا به هو تتبع وانعقاد اللجنة، والتي اجتمعت في 2016، وتبين حينها أن هناك تراكم لمعضلة النقل بشكل كبير”.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.