مرض الروماتيزم الإلتهابي المزمن وشح التحسيس

الإخبارية 24 / عبد الفتاح كريم
2021-01-22T01:50:34+01:00
صحة
مرض الروماتيزم الإلتهابي المزمن وشح التحسيس

بمناسبة اليوم الوطني لمرض الروماتويد تنظم الجمعية المغربية لمحاربة أمراض الروماتيزم بشراكة مع الجمعية المغربية للبحث العلمي ومساندة مرضى الروماتيزم يوماتواصليا تحسيسيا عبر تقنية التناظر المرئي حول موضوع: “أي حياة لمرضى الروماتيزم الإلتهابي المزمن مع شح التحسيس “، وذلك يوم الجمعة 22 يناير 2021 ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال بالدار البيضاء.

وأفاد بلاغ للجمعيتين توصلت “الإخبارية 24” بنسخة منه، أن هذا اللقاء سيعرف مشاركة مجموعة من الدكاترة والأخصائيين في المجال لتقديم كل الشروحات والإجابة عن تساؤلات مرضى  إلتهاب الفقرات والمفاصل التصلبي.

وأضاف البلاغ، أن الجمعية عمدت على تنظيم هذا اللقاء عن طريق تقنية التناظر المرئي تماشيا مع الأساليب الإحترازية المتخذة للحد من إنتشار فيروس كورونا،  وأن الجمعية  عملت منذ تأسيسها على مد جسور التواصل مع مرضى الروماتويد من خلال مجموعة من البرامج التي تعمل من خلالها الجمعية على مساندة المرضى و التواصل معهم.

وأشار البلاغ، أن حصيلة الجمعية خلال السنوات الفارطة من حيث البرامج واللقاءات التواصلية كانت جد مهمة وكان لها وقع إيجابي على المرضى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.