بوتفليقة يترشح لخوض الانتخابات الرئاسية المقررة في 18 أبريل بالجزائر

الإخبارية 24
أخبار دولية
الإخبارية 249 فبراير 2019
بوتفليقة يترشح لخوض الانتخابات الرئاسية المقررة في 18 أبريل بالجزائر

أعلن حزب جبهة التحرير الوطني الحاكم في الجزائر، رسميا ترشيح عبد العزيز بوتفليقة لخوض الانتخابات الرئاسية المقررة في 18 أبريل المقبل.


وهو ما أكده معاذ بوشارب، رئيس البرلمان الجزائري منسق هيئة تسيير حزب جبهة التحرير الوطني، اليوم السبت ”نعلن رسميا بوتفليقة مرشحا لرئاسيات 2019 عن حزب جبهة التحرير الوطني”.

 

وأضاف، خلال كلمة ألقاها في افتتاح تجمع أربع تشكيلات سياسية موالية للسلطة أن “البلاد تعيش اليوم استقرارا أمنيا بفضل حكمة بوتفليقة”.

 

كما أورد المتحدث نفسه، أن الجيش الجزائري زاد قوة بعد اعتلاء بوتفليقة رئاسة البلاد، معتبرا أن “العهدة الخامسة ستضمن تكريس المكانة التي وصلت إليها الجزائر اليوم وسط دول العالم في ظل الاستقرار الأمني الذي تعيشه الدولة”.

 

وعقدت أربعة أحزاب جزائرية موالية للسلطة اجتماعا لمطالبة بوتفليقة بالترشح في الانتخابات بحضور شخصيات سياسية بارزة منها الوزير الأول الأسبق عبد المالك سلال الذي قاد الحملة الانتخابية لعبد العزيز بوتفليقة في الانتخابات الرئاسية السابقة.

 

وشهد الاجتماع عرض فيلم وثائقي يبرز انجازات بوتفليقة في الجزائر منذ توليه منصب وزير الشباب والرياضة ووزير الخارجية، ثم اعتلاء هرم السلطة منذ 20 عاما.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.