تونس تمدد حظر التجول إلى غاية 14 فبراير المقبل

الإخبارية 24
2021-01-24T12:58:19+01:00
أخبار دولية
الإخبارية 2424 يناير 2021
تونس تمدد حظر التجول إلى غاية 14 فبراير المقبل

أعلنت وزارة الصحة التونسية، يوم أمس السبت 23 يناير، عن تمديد العمل بإجراء حظر التجول إلى غاية 14 فبراير 2021.

وأفادت الناطقة باسم وزارة الصحة، نصاف بن علية، عقب اجتماع للهيئة العليا الوطنية لمجابهة كورونا، بأنه تقرر مواصلة حظر الجولان من الساعة الثامنة مساء حتى الخامسة صباحا إلى غاية يوم 14 فبراير القادم.

وأشارت الناطقة بإسم وزارة الصحة إلى أن الوضع الوبائي يشهد تدهورا في ظل الانتشار الكبير للعدوى وارتفاع حصيلة الوفيات بكورونا، معتبرة أن عدم التقيد بإجراءات السلامة الشخصية مثل السبب الرئيسي لانتشار المرض.

وأكدت أهمية الحجر الجزئي في احتواء الجائحة، وأوضحت أن عدم تطبيقه سيؤدي إلى مزيد تفاقم الحالة الوبائية، ما قد ينذر بانهيار المنظومة الصحية وعجزها عن الوفاء باحتياجات المواطنين في العلاج، كما لوحت بإمكانية مضي الهيئة العليا لمجابهة كورونا في اتخاذ اجراءات أكثر تشددا من أجل تطويق وباء كورونا، في إشارة إلى إمكانية فرض الحجر الصحي الشامل خلال الفترة المقبلة، وهو ما ستكون له، دون شك، انعكاسات اقتصادية واجتماعية وخيمة.

وأكدت نصاف بن علية، أن الهيئة قررت أيضا إحداث لجان مختلطة ستسهر على التطبيق الصارم للبروتوكولات الصحية، وأشارت إلى أنه تقرر كذلك تمديد العمل بإجراء حظر التنقل بين المدن، وإلغاء التظاهرات، ومواصلة العمل بنظام الفرق بالمؤسسات التربوية، على أن يخصص يوم عمل وآخر للراحة بالنسبة للوظيفة العمومية، وكذا استئناف الدراسة في موعدها المحدد في يوم 25 يناير الجاري.

وأشارت الناطقة بإسم وزارة الصحة في ما يتعلق بالمقاهي والمطاعم، أنه يتعين عليها الالتزام بتطبيق البروتوكول الصحي، وخاصة التباعد الجسدي، وتقليص عدد الزبناء إلى 30 في المائة داخلها و50 في المائة خارجها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.