معبر الكركرات… الوضع هادئ بالمنطقة وحركة المرور بين المغرب وموريتانيا طبيعية

الإخبارية 24 / عبد الفتاح كريم
2021-01-24T22:45:07+01:00
سياسة
معبر الكركرات… الوضع هادئ بالمنطقة وحركة المرور بين المغرب وموريتانيا طبيعية

تستمر ميليشيات البوليساريو الانفصالية في نشر بلاغاتها الكاذبة عبر صفحات مواقع التوصل الإجتماعي وذلك منذ تحرير معبر الكركرات من طرف القوات المسلحة الملكية في 13 نونبر 2020، وقد أصدرت مساء أمس السبت 23 يناير عددا من البلاغات التي تزعم من خلالها إلحاق أضرار بشرية ومادية بالقوات المسلحة الملكية، كما عمدت الصفحات الانفصالية إلى تناقل صور مدعية أنها لقصف المعبر الحدودي الكركرات.

وأفادت مصادر “الإخبارية 24”  أن الوضع بمنطقة الكركرات صباح اليوم الأحد 24 يناير، طبيعي وأن حركة المرور بين المغرب وموريتانيا غير مضطربة بأي شكل من الأشكال وأن كل ما تم تداوله من طرف جبهة البوليساريو هو مجرد أكاديب.

وأضافت مصادر  الجريدة أن الوضع في الكركرات كما في جميع أنحاء الصحراء المغربية هادئ وطبيعي، وأن البوليساريو  تحاول عبثا وبدون جدوى إظهار المنطقة بمظهر “منطقة حرب” وذلك من خلال ترويجيها لأخبار زائفة و نشر “بيانات حرب” وتقارير ومقالات يومية حول اشتباكات وهمية، وهي بمثابة استفزازات في رد فعل يائس على تأمين حركة المرور في الكركرات، و هذه السلوكات في نشر البلاغات والصور الكاذبة جاءت بعد فشل البوليساريو في الرد الناجح على تحرير معبر الكركرات وبعد النجاحات التي حققتها الدبلوماسية المغربية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.