بنشعبون … حملة التلقيح ستمكن من تجاوز الوضع السائد حتى الآن إذا سارت الأمور كما هو مخطط لها

الإخبارية 24
2021-02-02T23:29:30+01:00
مال وأعمال
الإخبارية 242 فبراير 2021
بنشعبون … حملة التلقيح ستمكن من تجاوز الوضع السائد حتى الآن إذا سارت الأمور كما هو مخطط لها

أكد محمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، أن المغرب تلقى 2.5 مليون جرعة حتى الآن، ومن المقرر وصول المزيد من الجرعات، وأن حملة التلقيح ستمكن من تجاوز الوضع السائد حتى الآن إذا سارت الأمور كما هو مخطط لها.

وأشار وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة،  الذي حل ضيفا على النسخة الأولى من صباحيات جمعية خريجي المدرسة العليا للتجارة لباريس في المغرب ،إلى وجود شكوك أخرى تخيم على العالم مثل السلالات الجديدة، التي مازال تطورها خلال الأشهر المقبلة مجهولا.

وأعرب محمد بنشعبون عن ثقته في أن يتمكن الإقتصاد المغربي من الإنتعاش بقوة خلال النصف الثاني من 2021، مشيرا إلى أن توقعات النمو بالنسبة للمغرب تتراوح بين أربعة وخمسة في المائة خلال السنة الجارية، وأن هذه التوقعات التي تتشاركها عدد من الهيئات المتخصصة، لن تمكن من العودة إلى مستوى 2019، لكننا سنتمكن من تعويض جزء من التأخير المسجل.

وبخصوص السجل الإجتماعي الموحد، اعتبره المسؤول إصلاحا هيكليا يهدف إلى إرساء نظام لمواكبة الطبقات الاجتماعية الهشة دون استهداف مباشر، مضيفا أن هذا السجل سيمكن من وضع قاعدة بيانات موثوقة تستند إلى معلومات واقعية.

وأكد محمد بنشعبون أن النسخة الأولى من السجل الإجتماعي الموحد سترى النور بحلول 2022، موضحا أن نشر هذا السجل يستغرق الوقت، لكن العمل قد بدأ فيه، وأشار إلى أن السجل هو واحد من الإصلاحات التي يجب القيام بها على مدى السنوات القادمة للنجاح في إصلاح نظام المقاصة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.