الدورة الخامسة للمهرجان الوطني لفنون أحواش

الإخبارية 24
ثقافة وفنون
الإخبارية 2424 مارس 2016
الدورة الخامسة للمهرجان الوطني لفنون أحواش

 تحت الرعاية السامية للملك المغربي محمد السادس تنظم وزارة الثقافة بشراكة مع عمالة ورزازات و المجلس الإقليمي لورزازات     و المجلس البلدي لورزازات والمجلس الإقليمي للسياحة لورزازات، الدورة الخامسة للمهرجان الوطني لفنون أحواش في الفترة الممتدة مابين 11 إلى 13 غشت 2016 بورزازات،  أزيد من 480 فنانة و فنان يمثلون أجود فرق أحواش بمختلف جهات المملكة سيحيون سهرات فنية كبرى بفضاء قصبة تاوريرت التاريخية.                      .                                  

المهرجان سيعمل كذلك على تكريم بعض رواد هذا الفن الأصيل عرفانا بعطاءهم في التعريف و الحفاظ على هذا التراث الثقافي اللامادي،كما سيتم تنظيم ندوة فكرية في موضوع “التراث اللامادي : التنمية والفرص المتاحة”، إضافة إلى أمسية شعرية “أبراز نايت اومارك”، معرضا للأزياء و الفنون التشكيلية.                                                                        .

المنظمون يراهنون على جعل هذه الدورة مناسبة للمساهمة في الترويج لورزازات كوجهة سياحية و الحفاظ كذلك على فن أحواش كرافد أساسي من روافد التراث والثقافة المغربيين

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.