التنسيق النقابي الثلاثي للنقابات التعليمية يدعو إلى خوض إضراب وطني يوم 22 فبراير

الإخبارية 24
مجتمع
الإخبارية 2419 فبراير 2019
التنسيق النقابي الثلاثي للنقابات التعليمية يدعو إلى خوض إضراب وطني يوم 22 فبراير

دعا التنسيق النقابي الثلاثي للنقابات التعليمية الأكثر تمثيليةإلى خوض إضراب وطني يوم 22 فبراير ووقفة احتجاجية مركزية يوم 23 فبراير أما مقر وزارة التربية الوطنية بباب الرواح بالرباط، وذلك إحتجاجا على تجاهل ملفهم المطلبي.

 وأكدت كل من الجامعة الوطنية لموظفي التعليم  (UNTM)و الجامعة الحرة للتعليم  (UGTM)و الجامعة الوطنية للتعليم (UMT)، من خلال بلاغ لها، توصلت جريدة “الإخبارية 24” بنسخة منه،  أنها اجتمعت من أجل دراسة و مواكبة مستجدات الساحة التعليمية ولتدارس الواقع الذي أصبحت تعيشه المنظومة التربوية بوطننا جراء حالة الاحتقان غير المسبوق الذي وصلت له المنظومة على اثر استمرار  وزارة التربية الوطنية والحكومة في سياسة التسويف وصم الآذان وعدم إيجاد حلول للمشاكل التي أصبحت تتخبط فيها الأسرة التعليمية والتي تفاقمت أمام الإجراءات الأحادية لوزارة التربية الوطنية وعدم الاستجابة لمطالب الفئات التعليمية خاصة والأسرة التعليمية عموما، وفِي إطار الرغبة المشتركة للنقابات الثلاث للارتقاء بالنضال والعمل النقابي من واقع التشتت والنزوع الفئوي إلى سلك نهج وحدوي يعيد للأسرة التعليمية لحمتها التضامنية ووحدتها المطلبية والنضالية بعيدا عن تبني ثقافة المزايدة أو الحسابات الضيقة التي تعمق معاناة الأسرة التعليمية، وإيمانا من النقابات التعليمية الثلاث براهنية توحيد التصور المطلبي الناظم للدينامية النضالية التعليمية في شموليتها والقادر كذلك على الاستجابة لإنتظارات الفئات التعليمية المتضررة .

 وأكد التنسيق النقابي الثلاثي أن هذه الوقفة تأتي في ظل تعنت وزارة أمزازي في الإستجابة لملفهم المطلبي، والإحتقان الذي بات يتخبط فيه القطاع.  

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.