شركتي "دريشبورك" و"أفيردا" تحضيان بتدبير قطاع النظافة بالعاصمة الاقتصادية

الإخبارية 24
جهات
الإخبارية 2422 فبراير 2019
شركتي "دريشبورك" و"أفيردا" تحضيان بتدبير قطاع النظافة بالعاصمة الاقتصادية

قرر مجلس الجماعة الحضرية للدار البيضاء، أمس الخميس 21 فبراير، إسناد تدبير قطاع النظافة بالعاصمة الاقتصادية لشركتين (دريشبورك) الفرنسية و(أفيردا) اللبنانية.

 وأعلن مجلس الجماعة الحضرية للدار البيضاء خلال الجلسة الثانية لاجتماع الدورة العادية لشهر فبراير، أن المجلس سيخصص غلافا ماليا يبلغ 890 مليون درهم سنويا لتدبير القطاع بالعاصمة الاقتصادية دون أن يعطي أي توضيحات إضافية.

 وكان المجلس قد أطلق في شتنبر الماضي، طلب عروض دولي يهم التدبير المفوض لخدمات النظافة بالمدينة، وذلك بعد سنة من فسخ العقدة الذي جمعته مع شركة (سيطا بلانكا) التي استبدلت مؤقتا بشركة التنمية المحلية.

ومن المنتظر أن تباشر كل من “أفيردا” و “ديرشبورغ” عملهما بالقطاع شهر أبريل المقبل، حيث ستعمل شركة “ديرشبورغ” على تشيير القطاع بكل من مقاطعات (أنفا، سيدي بليوط، المعاريف، مولاي رشيد، بنمسيك) فيما ستقوم شركة “أفيردا” بتدبير القطاع بمقاطعات (الحي الحسني، عين الشق، عين السبع الحي المحمدي، سيدي البرنوصي سيدي مومن).

ويبقى أمل البيضاويين كبيرا في هذه الشركات للقيام بتدبير القطاع بالشكل الذي يتطلعون إليه، في مدينة تعرف كثافة سكانية كبيرة تتطلب تضافر الجهود والعمل الجاد من لأجل خلق مدينة نظيفة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.