وزارة الصحة المغربية تشرع في تقديم الجرعة الثانية من لقاح كورونا

الإخبارية 24
2021-02-21T00:06:19+01:00
صحة
الإخبارية 2419 فبراير 2021
وزارة الصحة المغربية تشرع في تقديم الجرعة الثانية من لقاح كورونا

إنطلقت اليوم الجمعة 19 فبراير، عملية تلقي الجرعة الثانية من لقاح كورونا التي ستستفيد منها الفئات التي سبق أن إستهدفها التلقيح في المرحلة الأولى، والتي تضم العاملون في الصفوف الأمامية بقطاع الصحة والسلطات الأمنية، والأشخاص المُسنّين (75 سنة فما فوق).

وكان وزير الصحة خالد آيت الطالب، قد كشف أن المغرب وقع إتفاقيات تجارية لإقتناء أزيد من 66 مليون لقاح، مضيفا أن المملكة قامت بإقتناء جرعات كافية لتلقيح أزيد من 80 بالمائة من الساكنة لتحقيق المناعة الجماعية، مع التركيز على التوسعة للمستفيدين بصفة تدريجية ملائمة مع الدفعات المتوصل بها.

وأشارآيت الطالب، في تصريح على هامش زيارته لعدد من مراكز التلقيح بجهة بني ملال خنيفرة، أن عملية التلقيح تجري في ظروف ملائمة على مستوى الحالة الوبائية  وتحقق أهدافها  وفق البرنامج المحدد لها .

وأضاف المصدر ذاته، مبينا أن المغرب يسعى إلى إستكمال عملية التلقيح الجارية حاليا خلال فترة تتراوح ما بين 3 إلى 5 أشهر القادمة من أجل تلقيح ما يناهز 30 مليون مواطن مغربي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.