وفاة الفنانة المصرية نادية فهمي بعد صراع مع المرض

الإخبارية 24
ثقافة وفنون
الإخبارية 2414 فبراير 2019
وفاة الفنانة المصرية نادية فهمي بعد صراع مع المرض

توفيت اليوم الخميس الفنانة نادية فهميعن عمر يناهز 69 عاما، بعد صراع طويل مع المرض،ومن المقرر تشييع جنازة الراحلة عقب صلاة عصر اليوم من مسجد السيدة نفسية، ليتم دفنها بمقابر البساتين فيما سيقام العزاء غدا الجمعة بمسجد عمر مكرم.

 وكانت الفنانة نادية فهمي تقيم خلال الأشهر الأخيرة بمنزل زوجها السابق الفنان سامح الصريطي، تحت رعاية ابنتها الفنانة ابتهال الصريطي. والراحلة من مواليد 1950 بالقاهرة ، درست التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية، وقد تميزت مسيرتها الفنية، بنشاطها المرتكز على الدراما التلفزيونية، وقد بدأت مشوارها في مجال التمثيل سنة 1974 بمسلسل “القضبان”، كما قامت بأدور مع عدد من رواد السينما المصرية الأوائل، ثم توقفت لفترة عن التمثيل قبل أن تعود لتشارك في المسلسل الدرامي “الرحايا”.

وقد شاركت الراحلة بالمسلسل الدرامي الإجتماعي المصري  “ضمير أبلة حكمت” و الذي  أنتج سنة 1991 و الذي شاركت فيه إلى جانب سيدة الشاشة العربية الفنانة فاتن حمامة، كما شاركت في أعمال أخرى من أهمها : “رفقت أل”، “أرابيسك”، “ساكن قصادي”، “نصف ربيع الآخر”، “شارع المواردي”، “وأدرك شهريار الصباح”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.