الجزائر… مسيرات حاشدة شارك فيها عدد من الطلاب والمواطنون بعدد من المدن

الإخبارية 24
2021-02-23T22:21:58+01:00
أخبار دولية
الإخبارية 2423 فبراير 2021
الجزائر… مسيرات حاشدة شارك فيها عدد من الطلاب والمواطنون بعدد من المدن

خرجت حشود من الطلبة اليوم بالعديد من المدن الجزائرية للتأكيد على إستمرار حراكهم، وكان الطلاب الجزائريون قد دأبوا على تنظيم مظاهرات كل يوم ثلاثاء أثناء إنطلاق الحراك الشعبي، قبل أن توقفها جائحة كورونا. وقد واجه النظام الجزائري هذه المظاهرات التي شارك فيها آلاف الأشخاص بالقمع.

وأفاد الإعلام الرسمي بالجزائر أن عددا من الشوارع الرئيسية بالعاصمة وبعض المدن شهدت خروجا للمواطنين إحياء للذكرى الـثانية للحراك الشعبي الموافق لـ22 فبراير، والذي قرر رئيس الجمهورية ترسيمه يوما وطنيا للأخوة والتلاحم بين الشعب وجيشه من أجل الديمقراطية.

وقد أصدر الرئيس الجزائري، قرارات لتهدئة الشارع بالتزامن مع حلول الذكرى الثانية من الحراك الشعبي الذي انطلق في 22 فبراير 2019؛ حيث أعلن قراره بحلّ البرلمان والدعوة إلى إنتخابات تشريعية مبكرة، كما أصدر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، عفوا عن معتقلين من ناشطي الحراك، مشيرا إلى نيته إجراء تعديل حكومي في غضون 48 ساعة.

وفي المقابل يرفض الجزائريون محاولة الإلتفاف على مطالبهم بإسقاط الدولة العسكرية وإقامة دولة مدنية، ومحاكمة الواجهة السياسية الجديدة-القديمة المسؤولة عن تردي الأوضاع الإقتصادية والسياسية والإجتماعية بالجزائر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.