وزارة الصحة المغربية تقرر توسيع الإستفادة من عملية التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد

الإخبارية 24
2021-02-24T12:33:38+01:00
صحة
الإخبارية 2424 فبراير 2021
وزارة الصحة المغربية تقرر توسيع الإستفادة من عملية التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد

أفادت وزارة الصحة المغربية من خلال بلاغ لها، أنها قررت توسيع الإستفادة من عملية التلقيح الوطنية ضد فيروس كورونا المستجد، لتشمل المواطنات والمواطنين ما بين سن 60 و64 والحاملين لأمراض مزمنة، وذلك إبتداء من الأربعاء 24 فبراير 2021.

وأوضحت الوزارة من خلال البلاغ ذاته، أنها قررت، “إبتداء من يوم الأربعاء 24 فبراير 2021، توسيع الاستفادة من عملية التلقيح الوطنية لتشمل المواطنات والمواطنين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 60 و64 سنة، وكذلك الشريحة الأولى للأشخاص الحاملين لأمراض مزمنة بما فيها أمراض الأورام والذين يتوفرون على أنظمة التغطية الصحية الإجبارية (الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي) وكذا نظام (راميد)، وذلك بالموازاة مع تلقيح الفئة المستهدفة حاليا، والتي تهم الفئات البالغة من العمر 65 سنة فما فوق”.

وأضاف البلاغ، أن وزارة الصحة تهيب من جديد بكافة المواطنات والمواطنين من الفئات المستهدفة، مواصلة الإنخراط في هذا الورش الوطني الكبير، بهدف تحقيق المناعة الجماعية، وذلك من خلال إرسال رسالة نصية قصيرة إلى الرقم المجاني 1717 أو من خلال البوابة الإلكترونية liqahcorona.ma، للتمكن من الحصول على موعد ومكان التلقيح.

كما شددت الوزارة على ضرورة الاستمرار في إحترام التدابير الوقائية، وذلك قبل وخلال وبعد عملية التلقيح ضد الفيروس؛ للمساهمة في جهود كبح انتشار الفيروس، خاصة في ظل اكتشاف سلالات متحورة ببلادنا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.