الرئيس الجزائري يجرى تعديلا جزئيا على حكومة عبد العزيز جراد

الإخبارية 24
2021-02-24T13:34:07+01:00
أخبار دولية
الإخبارية 2422 فبراير 2021
الرئيس الجزائري يجرى تعديلا جزئيا على حكومة عبد العزيز جراد

أعلن بيان للرئاسة الجزائرية أن الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، أجرى يوم أمس الأحد 21 فبراير، تعديلا جزئيا على حكومة عبد العزيز جراد، بحسب ما أعلن عنه بيان للرئاسة الجزائرية.

وقد جاء الإعلان عن هاذ القرار قبيل إحياء الذكرى الثانية لإنطلاق الحراك في 22 فبراير، والذي كان قد أطاح بالرئيس السابق، عبد العزيز بوتفليقة.

وقد شمل التعديل، وزير الطاقة، عبد المجيد عطار، والصناعة فرحات آيت علي، الذي وجهت له إنتقادات لاذعة على خلفية “فشله” في تدبير ملف إنعاش صناعة السيارات، كما تم إعفاء كل من أرزقي براقي (الموارد المائية)، ومحمد حميدو (السياحة)، ونصيرة بن حراث (البيئة) و فاروق شيالي (الأشغال العمومية)، من مهامهم.

كما تم تعيين محمد باشا وزيرا للصناعة، ومحمد عرقاب وزيرا للطاقة والمناجم، وكمال ناصري وزيرا للأشغال العمومية والنقل، ومصطفى كمال ميهوبي وزيرا للموارد المائية، ومحمد علي بوغازي (السياحة)، وحسين شرحبيل (قطاع الرقمنة والإحصائيات)، وطارق بلعريبي وزيرا للسكن والعمران والمدينة، ودليلة بوجمعة وزيرة للبيئة، وحسب قائمة أعضاء الحكومة التي نشرتها الرئاسة الجزائرية، فقد حافظ الوزير الأول، عبد العزيز جراد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.