عقوبات تنتظر فريق الرجاء والجيش بعد الشغب والتخريب الذي ارتكبه جمهور الفريقين

الإخبارية 24
رياضة
الإخبارية 2428 فبراير 2019
عقوبات تنتظر فريق الرجاء والجيش بعد الشغب والتخريب الذي ارتكبه جمهور الفريقين

على إثر الأحداث التي شهدتها مباراة فريق الجيش الملكي ضد الرجاء البيضاوي، والتي جرت أطوارها يوم الأربعاء 27 فبراير بالمركب الرياضي مولاي عبد الله بالرباط، برسم الجولة 19 من البطولة الاحترافية اتصالات المغرب القسم الوطني الأول والتي عرفت شغبا كبيرا في مدرجات الملعب أبطاله شباب عاثوا فسادا في معدات وتجهيزات المدرجا والملعب.

 هاته الأحداث التي إنطلقت بعد صافرة حكم المقابلة المصري جهاد جريشة، والتي أعطت معها الإنطلاق لعدد من جماهير النسور الخضر لتراشق بالحجارة وتكسير الكراسي، موجهة من الشغب خلقت معها مواجهات عنيفة بين أنصار الرجاء ورجال الأمن أدت إلى إصابة العشرات و إلقاء القبض على مجموعة من المتورطين في الاشتباكات.

 وقد اجتمعت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، صباح اليوم الخميس 28 فبراير، بعد اطلاعها على مختلف التقارير الواردة حول المباراة وقررت ما يلي:

         معاقبة نادي الجيش الملكي بإجرائه مبارتين نافذتين بدون جمهور، و تغريمه مبلغ 110 ألف درهما، وذلك لإستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية ورميها داخل أرضية الملعب بشكل مسترسل مع تسجيل حالة العود، وكذلك لعرض جماهيره لافتات تحمل عبارات مهينة، وذلك بناء على المادتين 105 و94 من قانون العقوبات.

         معاقبة نادي الرجاء الرياضي بإجرائه أربع مباريات نافذة بدون جمهور و تغريمه مبلغ 105 ألف درهما، وإلزامه بتعويض الخسائر التي سجلت بعد تقييمها من طرف إدارة الملعب، وذلك لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية ورميها داخل أرضية الملعب، مع اقتلاع الكراسي ورميها في وجه الأجهزة الأمنية، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

         توقيف مراد كعواش، لاعب فريق الجيش الملكي مباراة واحدة نافذة لحصوله على إنذارين.

         تغريم نادي الرجاء الرياضي مبلغ 2000 درهما لحصوله على أربعة إنذارات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.