عمالة الحي الحسني… حالة الإكتظاظ بمراكز التلقيح ترجع إلى توافد المستفيدين دون الإلتزام بالمواعيد المحددة لهم

الإخبارية 24
2021-03-03T00:07:17+01:00
جهات
الإخبارية 242 مارس 2021
عمالة الحي الحسني… حالة الإكتظاظ بمراكز التلقيح ترجع إلى توافد المستفيدين دون الإلتزام بالمواعيد المحددة لهم

تداولت بعض المواقع الإلكترونية والحسابات على وسائط التواصل الإجتماعي منشورات ومقاطع مصورة تشير إلى تسجيل إكتظاظ بمركز التلقيح الكائن بالمركب الرياضي الألفة بالدار البيضاء، وقد أفادت عمالة مقاطعة الحي الحسني من خلال بلاغ لها اليوم الثلاثاء 2 مارس، أن حالة الإكتظاظ المسجلة ترجع بالأساس إلى الإقبال المتزايد للمواطنين على عملية التلقيح، وتوافد عدد من المستفيدين دون الإلتزام بالمواعيد المحددة لهم مسبقا.

وأضاف البلاغ، أن توافد المواطنات والمواطنين كان إبتداء من الساعات الأولى من الصباح على الرغم من حصولهم على مواعيد محددة خلال الفترة الزوالية.

وأشار البلاغ للتوضيح أن تحديد المواعيد يتم بنصف يوم، صباحًا أو بعد الظهر، وهو الأمر الذي يشكل ضغطا على المصالح الصحية والسلطات العاملة بمركز التلقيح، هذا بالإضافة إلى تقدم مجموعة من المواطنين إلى مركز التلقيح رغم تخلفهم عن الموعد المحدد لهم سابقا، ودون إتخاذ الإجراءات اللازمة للحصول على موعد ثانٍ، ما يؤدي إلى تجاوز الأعداد المبرمجة للإستفادة من اللقاح يوميا.

وأضاف البلاغ، أن المصالح الصحية وجميع السلطات المعنية تبقى معبأة من أجل تنظيم وتوفير الظروف الملائمة لإستفادة كافة المواطنات والمواطنين من التلقيح بصفة تدريجية، داعيا إلى إحترام المواعيد والحضور في الفترات الزمنية المحددة مسبقا لتفادي الإكتظاظ وتسهيل مختلف مراحل الإستفادة من التلقيح، مع الإلتزام بكافة الإحتياطات الوقائية والإحترازية الضرورية من تباعد جسدي وإلزامية وضع الكمامات الواقية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.