إمنتانوت… درس حول السلامة الطرقية لفائدة تلاميذ وتلميذات مجموعة مدارس “تكديرت”

الإخبارية 24
2021-03-04T20:43:01+01:00
جهات
الإخبارية 244 مارس 2021
إمنتانوت… درس حول السلامة الطرقية لفائدة تلاميذ وتلميذات مجموعة مدارس “تكديرت”

الإخبارية 24 / عباس كريمي

نظم صباح اليوم الخميس 4 مارس، درس خاص بالسلامة الطرقية والذي قام بتأطيره العميد بنحادة لفائدة تلاميذ وتلميذات مدرسة “تكديرت”، وقد حضر هذا اللقاء التحسيسي مدير المجموعة محمد اعتابو ، والأساتذة ورئيس جمعية الآباء.
وقد إستهل العميد حصته مرحبا بالحضور والتلاميذ، لينتقل بعد ذلك إلى التمهيد حيث عرف بمفهوم السلامة الطرقية، والمقصود منها وكيفية وجوب إحترامها والتقيد بها لأجل تجنب الحوادث.
وأشارت مصادر “الإخبارية 24” أنه في الحصة التطبيقية تناول العميد درسه التطبيقي إعتمادا على لوحات التشوير الطرقي، حيث تناول كل علامة بتفسير وتقريب التلاميذ من المغزى منها وكذا دلالتها بالطريق، حيث تجاوب معه التلاميذ بعدما جعلهم يعون كل إشارة على حدة.
لينتقل بعد ذلك لشرح مفهوم دلالة علامة الطريق السيار، وكيف يتم التفريق بين الطريق الوطنية والطريق السيار، وفي الأخير إستمع إلى تساؤلات التلاميذ والتلميذات، التي إنصبت كلها حول علامات التشوير والمغزى من السلامة الطرقية وكيفية تجنب الوقوع في مشاكل الطريق، حيث أجاب العميد عن كل الأسئلة، كما عبر عن فرحته ورضاه عن تجاوب التلاميذ وفهمهم للدرس الخاص بالسلامة الطرقية، خصوصا أن أسئلتهم كانت كافية للتعبير عن مستواهم وفهمهم الجيد للدرس.
وفي الأخير شكر الجميع أساتذة وجمعية الآباء ومدير المؤسسة وكافة التلاميذ الذين ساهموا كلهم في إنجاح هاته الحصة الخاصة بدرس مهم بالنسبة للتلاميذ لأجل تربيتهم على السلامة الطرقية لتفاذي الحوادث التي إعتبرها العميد سببا في تيتم الأبناء وإلحاق ضرر كبير ماديا ومعنويا خلال كل سنة، وطلب من التلاميذ الرفع من ثقافتهم، بالسلامة الطرقية حفاظا على سلامتهم وأرواحهم وسلامة الآخرين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.