زخات مطرية قوية وتساقطات ثلجية ورياح عاصفية إبتداء من اليوم الجمعة بعدد من أقاليم المملكة

الإخبارية 24
2021-03-05T16:00:27+01:00
جهات
الإخبارية 245 مارس 2021
زخات مطرية قوية وتساقطات ثلجية ورياح عاصفية إبتداء من اليوم الجمعة بعدد من أقاليم المملكة

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الجمعة، أنه من المرتقب نزول زخات مطرية قوية محليا رعدية، وتساقطات ثلجية وهبوب رياح عاصفية محلية قوية، إبتداء من اليوم الجمعة إلى غاية يوم الأحد المقبل بعدد من أقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرة إنذارية من المستوى البرتقالي، أن زخات مطرية قوية محليا رعدية تتراوح مابين 60 إلى 80 ملم، ستهم يوم غد السبت 6 مارس، من الساعة الواحدة صباحا إلى الحادية عشرة ليلا، أقاليم كل من تطوان، شفشاون، المضيق-الفنيدق والفحص-أنجرة.

كما ستهم الظاهرة الجوية ذاتها (30 إلى 50 ملم) أقاليم أزيلال، بني ملال، قلعة السراغنة، الفقيه بن صالح، خنيفرة، طنجة، دريوش، تاونات، الحسيمة وتارودانت، من الجمعة على الساعة السادسة مساء إلى السبت على الساعة الحادية عشرة ليلا.

وأشارت النشرة ذاتها، أن عمالات وأقاليم الجديدة، الصويرة، برشيد، الدار البيضاء، مديونة، النواصر، آسفي، سيدي بنور، ستعرف هطول زخات مطرية (20 إلى 30 ملم) اليوم الجمعة من الثانية عشرة والنصف زوالا إلى غاية العاشرة مساء.

وأضافت النشرة الإنذارية أنه يرتقب أن تكون هذه الزخات مصحوبة محليا ببَرَد، كما يُنتظر هبوط زخات قد تكون محليا قوية (من 20 إلى 35 ملم) ليلة اليوم الجمعة ويوم غد السبت بأقاليم الحاجب وفاس والخميسات وخريبكة ومكناس ومولاي يعقوب وتازة.

كما يتوقع تسجيل زخات مطرية قد تكون محليا قوية (من 30 إلى 50 كلم/س) يوم الأحد المقبل بأقاليم شفشاون، الحسيمة والدريوش.

وأورد النشرة، أنه من المرتقب تسجيل تساقطات ثلجية إبتداء من 1500 متر (من 10 إلى 30 سم/24 ساعة) من الجمعة إلى الأحد بأقاليم وعمالات الحوز وأزيلال وميدلت وإفران وبولمان والرشيدية وورزازات وتنغير.

وحسب النشرة ذاتها ينتظر هبوب رياح عاصفية محلية قوية (من 70 إلى 90 كلم/س)، يوم غد السبت، في أقاليم وعمالات بولمان، الفحص-أنجرة، فكيك، جرادة، المضيق-الفنيدق، الناظور، وجدة- نجاد، طنجة-أصيلة وتاوريرت.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.