وزارة الصحة التونسية تعلن تخفيف التدابير المتعلقة بحظر التجول الليلي

الإخبارية 24
أخبار دولية
الإخبارية 246 مارس 2021
وزارة الصحة التونسية تعلن تخفيف التدابير المتعلقة بحظر التجول الليلي
أعلنت يوم أمس الجمعة 5 مارس، وزارة الصحة التونسية عن تخفيف التدابير المتعلقة بالبروتوكول الصحي الرامي إلى التصدي لتفشي جائحة “كوفيد-19″، وخاصة تلك المتعلقة بحظر التجول الليلي.

وأفادت الهيئة الوطنية التونسية لمجابهة إنتشار كورونا بأن حظر التجول سيصبح، بداية من يوم 8 مارس، من الساعة العاشرة ليلا إلى الساعة الخامسة صباحا من اليوم الموالي.

وشملت قرارات الهيئة الوطنية التونسية لمجابهة إنتشار كورونا أيضا إغلاق المقاهي والمطاعم على الساعة الثامنة مساء، مع ضرورة الإلتزام بالبروتوكولات الصحية الخاصة بهذه الفضاءات، وعودة العمل بصفة طبيعية بمختلف الإدارات العمومية.

كما قررت الهيئة ذاتها، إلغاء منع التنقل بين الجهات وتعويضه بغلق المناطق التي تعرف إرتفاعا في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وأشارت الناطقة الرسمية بإسم وزارة الصحة، نصاف بن علية، خلال ندوة صحفية، إلى أنه تقرر أيضا إخضاع الوافدين إلى تونس من الخارج لحجر صحي ذاتي لمدة 48 ساعة، مع ضرورة إحضار تحليل سلبي لفيروس كورونا “بي سي ار” يتم إجراؤه قبل 72 ساعة من الوصول إلى الأراضي التونسية، على أن يخضع الوافدون من الخارج بعد إنقضاء فترة الحجر الذاتي لتحليل ثان. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.