السعودية ترفع الإجراءات الإحترازية المتعلقة بفيروس كورونا إبتداء اليوم الأحد

الإخبارية 24
2021-03-07T10:28:06+01:00
أخبار دولية
الإخبارية 247 مارس 2021
السعودية ترفع الإجراءات الإحترازية المتعلقة بفيروس كورونا إبتداء اليوم الأحد

السعودية ترفع الإجراءات الاحترازية الخاصة ب”كورونا” اعتباراً من اليوم الأحد 7 مارس 2021.

أعلنت المملكة العربية السعودية، رفع الإجراءات الإحترازية المتعلقة بمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد، إعتبارا من اليوم الأحد 7 مارس.

وأشارت وزارة الداخلية السعودية مساء يوم الجمعة بأنه تقرر إعتبارًا من اليوم الأحد عدم تمديد العمل بالإجراءات الإحترازية المتعلقة بإيقاف جميع الأنشطة والفعاليات الترفيهية، وإغلاق دور السينما والمراكز الترفيهية الداخلية.

وأضاف المصدر ذاته، أن القرار يشمل كذلك أماكن الألعاب الداخلية المستقلة، أو الموجودة في المطاعم ومراكز التسوق، والصالات والمراكز الرياضية، وتقديم خدمات الطلبات الداخلية في المطاعم والمقاهي وما في حكمها.

وأن السلطات قررت بالمقابل إستمرار إيقاف المناسبات والحفلات كافة؛ ويشمل ذلك حفلات الزواج، وإجتماعات الشركات وما في حكمها، وذلك في قاعات الحفلات وصالات الأفراح المستقلة أو التابعة للفنادق، وكذلك في الإستراحات والمخيمات التي تستخدم لتلك الأغراض، وذلك حتى إشعار آخر.

وأشار  المصدر ذاته، أن الجهات المعنية قررت بقاء الحد الأقصى للتجمعات البشرية في المناسبات الاجتماعية عند 20 شخصاً.

كما شدّدت الوزارة على ضرورة الإلتزام بالإجراءات، بما فيها إستمرار توزيع الصلوات على الجنائز في المقابر على جميع أوقات اليوم، وذلك للمحافظة على الصحة العامة للمجتمع، وحماية المكتسبات التي تحققت خلال الفترة الماضية.

كما أكدت أنه ستتم زيادة حملات التفتيش خلال المرحلة القادمة؛ للتأكد من إلتزام جميع الأفراد والمنشآت بالإجراءات الاحترازية، وتوقيع الغرامات على المخالفين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.