الداخلة… آيت الطالب يزور مركزين للتلقيح ضد “كوفيد-19”

الإخبارية 24 / عبد الفتاح كريم
2021-03-12T17:44:29+01:00
جهات
الداخلة… آيت الطالب يزور مركزين للتلقيح ضد “كوفيد-19”

في إطار متابعة سير الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، قام اليوم الجمعة 12 مارس، وزيرالصحة، خالد آيت الطالب، بزيارة مركزين للتلقيح في مدينة الداخلة.

وقد رافق آيت الطالب، في هذه الزيارة كل من والي جهة الداخلة وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب ورئيس المجلس الجهوي، حيث تمت زيارة مركز التلقيح بالمركز المرجعي التابع للمستشفى الجهوي الحسن الثاني، ومركز التلقيح بدار الشباب السلام، وذلك من أجل الوقوف على عملية التلقيح ضد (كوفيد-19) على الصعيد الجهوي.

IMG 20210312 171322 - الإخبارية 24

كما إستمع آيت الطالب رفقة الوفد الرسمي المرافق له خلال هذه الزيارة، إلى شروحات حول أطوار سير حملة التلقيح والوضعية الوبائية على مستوى جهة الداخلة وادي الذهب.

وأشار وزير الصحة من خلال تصريح للصحافة، أن هذه الزيارة تندرج في إطار الجولات التي تهدف إلى مراقبة وتتبع سير الحملة الوطنية للتلقيح التي أعطى إنطلاقتها صاحب الجلالة الملك محمد السادس في 28 يناير 2021.

كما أكد الوزير أن الحملة الوطنية للتلقيح تشهد وتيرة جد مهمة، مبرزا الإنخراط القوي للمواطنين والمواطنات في هذه الحملة.

وأشار آيت الطالب أن الحملة الوطنية للتلقيح أضحت محل إشادة عالمية، حيث تم تصنيف المغرب في مراتب جد متقدمة بفضل الوضعية الوبائية الراهنة التي تساعد على بلوغ الهدف المنشود خلال أقرب الآجال.

كما أشاد آيت الطالب بتعبئة الأطر الصحية الجهوية والسلطات المحلية التي تبذل جهودا كبيرة لكي تمر الحملة الوطنية للتلقيح في أحسن الظروف.

كما أعطيت خلال هذه الزيارة إنطلاقة العمل بالوحدات المتنقلة للتلقيح على مستوى جهة الداخلة وادي الذهب، التي ستضطلع بمهمة تلقيح الأشخاص القاطنين في المناطق النائية، والأشخاص الذين ليس بمقدورهم التنقل نحو مراكز التلقيح بفعل المرض أو التقدم في السن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.