طقس اليوم الإثنين… أجواء مستقرة بعدد من مناطق المملكة

الإخبارية 24
جهات
الإخبارية 2415 مارس 2021
طقس اليوم الإثنين… أجواء مستقرة بعدد من مناطق المملكة
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن تشكل اليوم الإثنين 15 مارس، كثل ضبابية محلية خلال الليل والصباح بالسواحل المحيطية وبالمناطق الشمالية وشرق الواجهة المتوسطية، مع تكون سحب منخفضة نسبيا كثيفة بغرب الواجهة المتوسطية وشمال الريف مصحوبة بقطرات مطرية ومن المحتمل برعد في بعض الأحيان.

فيما ستكون السماء أحيانا غائمة فوق مرتفعات الأطلس الكبير والمناطق المجاورة والجنوب الشرقي مع نزول قطرات مطرية ومن المحتمل رعد في بعض الأحيان، وستكون الأجواء مستقرة مع مرور سحب عابرة من الأجواء العليا في باقي مناطق البلاد، هذا مع هبوب رياح رملية محلية بالأقاليم الجنوبية.

الرياح ستهب معتدلة إلى محليا قوية شرقية بالبوغاز، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي إلى شمالية بالأقاليم الجنوبية ومن القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي وجنوب شرق المملكة، وشمالية إلى متقلبة في باقي المناطق.

درجات الحرارة الدنيا ستتراوح ما بين 2 – و5 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 4 و9 درجات بالريف والمنطقة الشرقية، وما بين 8 و15 درجة بهضاب الفوسفاط ووالماس والسفوح الجنوبية الشرقية والسهول، وستكون مابين 14 و19 درجة بباقي المناطق.

فيما ستتأرحج درجات الحرارة العليا بين 12 و18 درجة بالأطلس، وما بين 14 و 21 درجة بالريف والمنطقة الشرقية والسواحل، وما بين 22 و29 درجة بكل من شمال ووسط البلاد والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 28 و 34 درجة بداخل منطقة سوس والأقاليم الجنوبية.

البحر سيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا مابين مهدية وطرفاية وسيصبح أحيانا هائجا إلى قوي الهيجان بين الرباط وكاب كير، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.