طنجة… رئاسة النيابة العامة تنظم لقاء لإطلاق البروتوكول الترابي للتكفل بالنساء ضحايا العنف

الإخبارية 24
2021-03-15T14:47:54+01:00
جهات
الإخبارية 2415 مارس 2021
طنجة… رئاسة النيابة العامة تنظم لقاء لإطلاق البروتوكول الترابي للتكفل بالنساء ضحايا العنف

نظمت رئاسة النيابة العامة اليوم الإثنين 15 مارس، لقاء بمدينة طنجة لإطلاق البروتوكول الترابي للتكفل بالنساء ضحايا العنف وقد حضر هذا اللقاء كل من وزير الصحة ووزيرة التضامن والتنمية الإجتماعية والمساواة والأسرة والمسؤولين القضائيين ومسؤولين معنيين بموضوع التكفل بالنساء ضحايا العنف بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

وأشار بلاغ لرئاسة النيابة العامة، أن هذا اللقاء عقد في إطار تفعيل إلتزامات إعلان مراكش للقضاء على العنف ضد النساء الذي تم توقيعه يوم 8 مارس 2020 بين يدي صاحبة السمو الملكي الأميرة الجليلة للامريم وتنفيذا لتوجيهاتها الرشيدة بإعطاء دينامية حقيقية للمجهودات المبذولة لإنصاف المرأة ضحية العنف ضمن رؤيا تشاركية تنسيقية.

وبناء على مقتضيات إعلان مراكش وإنسجاما مع المقتضيات القانون 13-103 المتعلق بمكافحة العنف ضد النساء تنسق النيابة العامة تنفيذ البروتوكول الترابي للتكفل بالنساء ضحايا العنف، وينخرط الجميع في تفعيله بما يضمن للمرأة ضحية العنف خدمات فورية تراعي إحتياجاتها الإستعجالية وخصوصياتها وتضمن إيقاف خطر العنف ضدها، كما تتيح تمكينها وإعادة الاعتبار لها داخل الأسرة والمجتمع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.