في إجراء إحترازي… هولندا تعلق إستخدام لقاح “أسترازينيكا”

الإخبارية 24
2021-03-16T01:08:47+01:00
أخبار دولية
الإخبارية 2415 مارس 2021
في إجراء إحترازي… هولندا تعلق إستخدام لقاح “أسترازينيكا”

علقت هولندا يوم أمس الأحد 14 مارس، إستخدام لقاح “أسترازينيكا” المضاد لفيروس كورونا، في إجراء إحترازي، وذلك حتى 28 مارس ضمنا، بعد الإبلاغ عن “آثار جانبية محتملة” في الدنمارك والنرويج، من دون أن تكون هناك صلة مؤكدة في هذه المرحلة بين تلقي اللقاح وتلك الآثار.

وأشارت وزارة الصحة في بيان لها أنه بناء على معلومات جديدة، نصحت هيئة الأدوية الهولندية، في إجراء إحترازي وبإنتظار تحقيق معمق أكثر، بتعليق إعطاء لقاح “أسترازينيكا” المضاد لكوفيد-19.

وعلقت إيرلندا الأحد إستخدام لقاح “أسترازينيكا” على خلفية المخاوف المرتبطة بتسببه بجلطات بالدم، في مشكلة جديدة تواجه المختبر السويدي-البريطاني العاجز عن تسليم الكميات الموعودة للاتحاد الأوروبي.

وجمدت دول عدة، بينها الدنمارك والنرويج وبلغاريا الأسبوع الماضي إستخدام اللقاح الذي تصنعه شركة الأدوية السويدية البريطانية العملاقة على خلفية المخاوف المرتبطة بتسببه بجلطات دموية.

و شددت منظمة الصحة العالمية على أنه لم يتم التأكد من وجود علاقة سببية بين تلقي اللقاح والإصابة بجلطات في الدم، كما أصرت الشركة المصنعة ووكالة الأدوية الأوروبية على أن لقاح “أسترازينيكا” آمن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.