مصالح الأمن بالرباط توقف شخصا عرض حياة عناصر الشرطة لتهديد باستعمال السلاح الأبيض

الإخبارية 24
حوادث وقضايا
الإخبارية 2415 مارس 2019
مصالح الأمن بالرباط توقف شخصا عرض حياة عناصر الشرطة لتهديد باستعمال السلاح الأبيض

بناء على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني تمكنت مصالح ولاية أمن بالرباط، مساء أمس الخميس 14 مارس، من توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية العديدة في الجرائم العنيفة، سبق وأن عرض حياة عناصر الشرطة لتهديد جدي وخطير باستعمال السلاح الأبيض خلال مناسبتين مختلفتين.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، بأن دورية للشرطة كانت قد تدخلت بتاريخ 6 مارس الجاري من أجل توقيف المشتبه فيه الذي يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني، بدوار الكورة بمدينة الرباط، حيث واجه عناصر الشرطة بمقاومة عنيفة وهاجمهم باستعمال سلاح أبيض عبارة عن سيف، مما اضطر مفتش شرطة ممتاز لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصة أصابت المشتبه فيه على مستوى الساق قبل أن يتمكن من الفرار في حينه.

وأضاف المصدر ذاته، أن الأبحاث والتحريات المتواصلة التي باشرتها مصالح الأمن مكنت من رصد تواجده بمنزل أسرته بمنطقة تامسنا ضواحي مدينة تمارة، هذا الأخير قاوم عناصر الشرطة التي انتقلت من أجل ضبطه عبر تحريض كلب من فصيلة شرسة، اضطرت موظف شرطة من أفراد الفرقة لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصة أصابت الكلب، مما مكن من تحييد الخطر الناتج عنه فضلا عن توقيف المشتبه فيه.

وحسب نفس البلاغ، فقد تم وضع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالرباط تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.