إسبانيا تقرر رفع الحد الأقصى لسن الأشخاص الذين سيتلقون لقاح “أسترازينيكا” إلى 65 عاما

الإخبارية 24
أخبار دولية
الإخبارية 2423 مارس 2021
إسبانيا تقرر رفع الحد الأقصى لسن الأشخاص الذين سيتلقون لقاح “أسترازينيكا” إلى 65 عاما

أعلنت وزيرة الصحة الإسبانية “كارولينا دارياس”، يوم أمس الإثنين 22 مارس، أن بلادها قررت رفع الحد الأقصى لسن الأشخاص الذين سيتلقون لقاح “أسترازينيكا” المضاد لفيروس “كوفيدـ19” من 55 إلى 65 عاما.

وأشارت وزيرة الصحة الإسبانية في ندوة صحفية عقدتها في ختام أشغال إجتماع المجلس الوطني للصحة لما بين الجهات والأقاليم، أنه قد تم إلغاء الحد الأدنى للسن الذي كان محددا في 55 عاما، وتم تمديده إلى 65 عاما بالنسبة للأشخاص الذين سيتم تلقيحهم بلقاح “أسترازينيكا”.

ويأتي هذا القرار في الوقت الذي تستأنف فيه إسبانيا التطعيم بلقاح “أسترازينيكا” إبتداء من يوم الأربعاء، بعد أن أعلنت الوكالة الأوروبية للأدوية أن هذا اللقاح آمن وفعال.

ومن شأن إستئناف التطعيم بلقاح “أسترازينيكا” في إسبانيا أن يؤدي إلى تسريع حملة التلقيح التي يجري تنفيذها، والتي تستهدف تلقيح 70 في المائة من السكان بحلول نهاية الصيف المقبل.

وحسب آخر البيانات التي أعلنت عنها وزارة الصحة الإسبانية، يوم أمس الإثنين، فقد بلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا 3 ملايين و228 ألفا و803 حالة إصابة، فيما يقدر عدد الوفيات بـ 73 ألفا و543 حالة، وذلك منذ بدء تفشي الوباء في البلاد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.