الصين… هيئة الأدوية توافق على إجراء تجارب سريرية للقاح مستنشق ضد كوفيد 19

الإخبارية 24
2021-03-26T15:20:32+01:00
أخبار دولية
الإخبارية 2426 مارس 2021
الصين… هيئة الأدوية توافق على إجراء تجارب سريرية للقاح مستنشق ضد كوفيد 19
وافقت هيئة الأدوية الصينية على إجراء تجارب سريرية للقاح مستنشق ضد كوفيد-19 شاركت في تطويره شركة “كانسينو بيولوجيكز” الصينية، وفق ما أوردت وكالة أنباء “شينخوا” الجمعة.

وحسب وكالة أنباء “شينخوا”، فقد ذكرت شركة الأدوية أن الهيئة وافقت على إجراء التجارب السريرية للقاح، الذي طورته شركة “كانسينو” بالإشتراك مع معهد بكين للتكنولوجيا الحيوية.

وأشارت الشركة إلى أن سلامة وفعالية اللقاح المستنشق ما زالت قيد الدراسة.

وكانت إدارة المنتجات الطبية الوطنية وافقت بشكل مشروط على لقاح مؤتلف ضد كوفيد-19 أنتجته “كانسينو” الشهر الماضي، حيث يمثل أول لقاح ناقل فيروسي مضاد لكوفيد-19 يتم الموافقة عليه.

من جانب آخر، كشفت لجنة الصحة الوطنية يوم أمس الخميس أنه تم إعطاء أكثر من 85,85 مليون جرعة من لقاحات كوفيد-19 في جميع أنحاء الصين حتى يوم الأربعاء.

وكان مسؤول بوزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية، أكد مؤخرا أن الإنتاج واسع النطاق للقاحات المضادة لفيروس كوفيد-19 جار على قدم وساق لتلبية إحتياجات التطعيم لجميع المواطنين.

وأبرز المصدر ذاته، أن الصين لديها حاليا خمسة لقاحات، من بينها ثلاثة لقاحات معطلة، ولقاح ناقلات الفيروس الغدي، ولقاح البروتين المؤتلف، والتي تمت الموافقة عليها لترخيص التسويق المشروط أو للإستخدام الطارئ.

وأضاف المصدر ذاته، أن شركات تصنيع اللقاحات تعمل على مدار الساعة بكامل طاقتها لضمان الإنتاج، مشيرا إلى أنه مع مزيد من جهود البحث والتطوير، من المتوقع أن تتم الموافقة على لقاحات أخرى.

وأشار المسؤول الصيني إلى أنه حتى الآن، سجل إنتاج اللقاح في البلاد زيادة ملحوظة مقارنة ببداية شهر فبراير، أي خلال فترة قصيرة مدتها شهر فقط، وبعد ذلك، سيستمر الإنتاج في الزيادة، مبرزا أنه يمكن لإنتاج البلاد على مدار العام أن يكفي تماما إحتياجات جميع الصينيين للتطعيم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.