إمنتانوت…ندوة تحسيسية حول المشاركة السياسية للمرأة في الإستحقاقات المقبلة

الإخبارية 24
2021-03-28T15:05:14+01:00
جهات
الإخبارية 2428 مارس 2021
إمنتانوت…ندوة تحسيسية حول المشاركة السياسية للمرأة في الإستحقاقات المقبلة
الإخبارية 24 / عباس كريمي

في إطار التوجيهات الملكية السامية الرامية بالأساس إلى إيجاد الآليات الناجعة لتشجيع حضور ملائم وأوسع للمرأة في المجالس الجماعية، ترشيحا وإنتخابا، وعملا بمقتضيات الدستور الجديد، وتحقيقا للأهداف العامة لصندوق الدعم لتشجيع تمثيلية النساء، نظمت الجمعية المغربية إيفولكي للتنمية المستدامة بشراكة مع وزارة الداخلية في إطار صندوق الدعم لتشجيع تمثيلية النساء وبتنسيق مع السلطات المحلية والجمعية المهنية للنساء القانونيات بالمغرب يوم أمس السبت 27 مارس،ب مدينة إيمنتانوت بإقليم شيشاوة، ندوة تحسيسية حول موضوع: “من أجل مساهمة المرأة القروية في تدبير الشأن المحلي في أفق إستحقاقات إنتخابات 2021 إقليم شيشاوة نموذجا”.

وقد تميز هذا اللقاء بحضور وجوه نسائية بارزة من العالم العربي وفاعلات من مجالات شتى في المغرب، ضمنهم القاضية والمحامية والناشطة الجمعوية بشرى العلوي، إلى جانب فعاليات المجتمع المدني.

DSM0800783 - الإخبارية 24

التظاهرة كانت تتويجا لمجموعة من الدورات التكوينية والزيارات الميدانية التي تهدف إلى الرفع من قدرات النساء خصوصا وتحديدا نساء المغرب وتمكينهن من الترسانة القانونية والإطار المؤسساتي والمبادئ الحكيمة للمساهمة في تدبير الشأن المحلي في أفق إستحقاقات إنتخابات 2021، في إحترام تام لجميع القواعد الصحية والإحترازية وفي ظروف جيدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.