مفتش شرطة بسلا يستعمل سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص عرض أمن المواطنين للتهديد

الإخبارية 24
2021-03-29T12:45:18+01:00
حوادث وقضايا
الإخبارية 2429 مارس 2021
مفتش شرطة بسلا يستعمل سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص عرض أمن المواطنين للتهديد

إضطر صباح اليوم الإثنين  29 مارس، مفتش شرطة يعمل بالأمن الإقليمي بمدينة سلا لإستعمال سلاحه الوظيفي، خلال تدخل أمني لتوقيف شخص يبلغ من العمر 25 سنة، من ذوي السوابق القضائية في قضايا المخدرات، وذلك بعدما كان في حالة إندفاع قوية وعرض أمن المواطنين وسلامة عناصر الشرطة لتهديد جدي عن طريق تحريض كلب من فصيلة شرسة.

وأشار بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن عناصر فرقة مكافحة العصابات بسلا كانت قد تدخلت لتوقيف المشتبه فيه، الذي يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، غير أنه واجه عنصرين للشرطة بمقاومة عنيفة بعد تحريض كلب تسبب في إصابتهما بجروح متفاوتة الخطورة، وهو ما إضطر مفتش الشرطة لإطلاق رصاصة من سلاحه الوظيفي أصابت الكلب المذكور.

وأضاف البلاغ، وقد مكن هذا الإستعمال الإضطراري للسلاح الوظيفي، من ضبط المشتبه فيه وتحييد الخطر الناتج عنه، قبل أن يتم الإحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.