قافلة طبية متعددة التخصصات تقدم خدماتها لمدة ثلاثة أيام بإقليم زاكورة

الإخبارية 24
جهات
الإخبارية 2416 مارس 2019
قافلة طبية متعددة التخصصات تقدم خدماتها لمدة ثلاثة أيام بإقليم زاكورة

إنطلقت صباح أمس الجمعة 15 مارس، قافلة طبية متعددة التخصصات تنظمها جمعية تافيلالت على مدى ثلاثة أيام، بشراكة مع المجلس الإقليمي لزاكورة وجماعات تازارين وأيت بوداود والنقوب وأيت تاغبالت وبمساندة من شركة  GREENLY  المتخصصة في معالجة النفايات الطبية والصيدلية.

ومن المنتظر أن يستفيد من خدمات هذه القافلة الطبية التي يشرف عليها طاقم  متكون من 45 طبيبا و 20 ممرضا ومسعفا بالهلال الأحمر المغربي بزاكورة، ساكنة جماعات حوض المعيدر بإقليم زاكورة والمتمثلة في تازارين وأيت بوداوود والنقوب وأيت ولال وتاغبالت.

وتتسم هاته القافلة الطبية بتعدد تخصصاتها والتي تشمل طب العيون، طب الأنف والأذن والحنجرة، طب الجلد، طب النساء والتوليد، طب الأطفال، طب القلب والشرايين، أمراض الروماتيزم، أمراض السكري، المسالك البولية، بالإضافة إلى طب الأمراض العصبية والتنفسية.

ويتوقع المنظمين أن يشمل برنامج القافلة الطبية نحو 3000 فحص طبي وعمليات جراحية، إلى جانب توزيع الأدوية على المرضى المستفيدين من عمليات الفحص.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.