التنسيق النقابي الخماسي يدعو إلى مسيرة الدفاع عن التعليم العمومي

الإخبارية 24
مجتمع
الإخبارية 2422 مارس 2019
التنسيق النقابي الخماسي يدعو إلى مسيرة الدفاع عن التعليم العمومي

دعا التنسيق النقابي الخماسي والذي يظم الجامعة الحرة للتعليم (UGTM)، والنقابة الوطنية للتعليم (CDT)، والنقابة الوطنية للتعليم (FDT)، والجامعة الوطنية للتعليم (UMT)، والجامعة الوطنية للتعليم (FNE)، دعت الحكومة إلى تلبية جميع مطالب الشغيلة التعليمية وجعل حد للشطط الإداري والترهيب والتخويف.

كما استنكرت النقابات الخمس من خلال بلاغ مشترك، الهجوم الحكومي على الحريات النقابية بقطاع التعليم، واستعداء الحق في الإضراب من طرف الوزارة الوصية ومصالحها الخارجية دون اعتبار للقوانين والتشريعات، مما يؤشر بارتفاع منسوب الاحتقان.

ودعت النقابات الخمس، كل مناضليها ومناضلاتها وجميع نساء ورجال التعليم للمشاركة في مسيرة “الائتلاف المغربي للدفاع عن التعليم العمومي” يوم الأحد 24 مارس 2019 على الساعة 10 صباحا انطلاقا من مقر وزارة التربية الوطنية بالرباط
 
كما دعت، وفق البلاغ ذاته، كافة نساء ورجال التعليم للتعبئة الشاملة والانخراط لإنجاح الإضراب الوطني بقطاع التعليم لمدة 72 ساعة أيام 26 و27 و28 مارس 2019.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.