طقس اليوم الأحد… طقس مستقر مع سماء قليلة السحب بعدد من جهات المملكة

الإخبارية 24
جهات
الإخبارية 2411 أبريل 2021
طقس اليوم الأحد… طقس مستقر مع سماء قليلة السحب بعدد من جهات المملكة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن تكون الأجواء اليوم الأحد غائمة جزئيا بأقصى الشمال الغربي للمملكة، حيث الفرصة مهيأة لنزول بعض القطرات المطرية المتفرقة خلال الصباح، وخلال الظهيرة، ستظهر بعض السحب الرعدية فوق كل من مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، وسفوحهما الشرقية وجنوب شرق البلاد، مع نزول قطرات أو زخات مطرية متفرقة.

كما سيلاحظ تشكل كتل ضبابية وسحب منخفضة محلية على السواحل، فيما سيظل الطقس مستقرا مع سماء قليلة السحب عموما بباقي جهات المملكة، فيما ستهب الرياح معتدلة القوة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، فيما ستهب ضعيفة إلى معتدلة من الشمال أو من الغرب أحيانا على العموم بباقي الأرجاء.

درجات الحرارة الدنيا ستتراوح ما بين 0 و11 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 10 و 16 درجة بشمال ووسط وشرق المملكة، وما بين 14 و21 درجة بباقي المناطق.

فيما ستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 14 و19 درجة بجبال الأطلس، وما بين 17 و 23 درجة بالمنطقة الشرقية، والسايس، والواجهة المتوسطية، والسواحل الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي، وهضاب الفوسفاط، وما بين 22 و 28 درجة بالسهول الشمالية والوسطى، ومنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 29 و 35 درجة بالجنوب الشرقي للمملكة، وجنوب أقاليمنا الصحراوية.

البحر سيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز وما بين رأس سبارطيل والجرف، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي سواحل المحيط الأطلسي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.