المحمدية تحتفي بقيدومي ورواد السينما والمسرح بمناسبة اليوم العالمي للمسرح

الإخبارية 24
ثقافة وفنون
الإخبارية 2428 مارس 2019
المحمدية تحتفي بقيدومي ورواد السينما والمسرح بمناسبة اليوم العالمي للمسرح

نظم الائتلاف الوطني للدبلوماسية الموازية يوم أمس الأربعاء 27 مارس،  حفلا فنيا كبيرا بمناسبة اليوم العالمي للمسرح بمسرح عبد الرحيم بوعبيد بالمحمدية، تميز هذا الحفل بحضور جماهيري كبير ضم وجوه بارزة في مجال الفن والمسرح إلى جانب إعلاميين ورياضيين و فاعلين جمعويين.

وقد تم خلال هذا الحفل الإحتفاء بقيدومي ورواد الفن السينمائي والمسرحي، وذلك إعترافا وتقديرا لما أسدوه من خدمات في مجال السينما والمسرح، وقد شمل التكريم كل من الفنانة القديرة عائشة ماماه و الفنان الكبير نور الدين بكر  والفنان محمد لقلع والفنان الكوميدي محمد مهيول والفنان سعيد مسكير والإعلامي حسن لوحمادي.

ويهدف الإئتلاف الوطني للدبلوماسية الموازية من خلال تنظيم هذه النوعية من الأنشطة وفق ما صرح به رئيس الإئتلاف السيد مختار مرابط لجريدة “الإخبارية 24″، يهدف إلى تحقيق المصالحة بين الساكنة والإبداع المسرحي الذي يمكن إعتباره رافعة فوق العادة للرقي بالمعارف الأدبية والفنية وبأذواق المتتبعين، وأن الوجوه الفنية التي تم تكريمها تم اختيارها نظرا لما أسدته من خدمات وما قدمته من فرجة أدخلت بها البسمة إلى البيوت المغربية، فرجة تفاعل معا الكبير والصغير و ضلت أدوارهم لصيقة بشخصياتهم التي أحبها الجمهور.

وقد تخلل هذا الحفل الكبير لوحات موسيقية من توقيع الفنان حسن المغربي والفنان سعيد مسكير ، وتم إختتام الحفل بعرض لمسرحية “همي با وأمي” والتي شاركت فيها الفنانة القديرة سعاد العلوي والفنان الكوميدي الكبير إبراهيم خاي.      

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.