وزارة الداخلية تُذَكر بتقنين مراسم الدفن ومنع التأبين

الإخبارية 24
2021-05-07T18:06:55+01:00
مجتمع
الإخبارية 247 مايو 2021
وزارة الداخلية تُذَكر بتقنين مراسم الدفن ومنع التأبين

أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج من خلال بلاغ لها اليوم الجمعة 7 ماي، أنه سيسمح للنزلاء بتلقي قفة المؤونة من طرف ذويهم وأقربائهم خلال فترة عيد الفطر، وفق برمجة زمنية معدة من طرف إدارة المؤسسة السجنية.

وذكرت المندوبية، أن هذا القرار يأتي بمناسبة عيد الفطر السعيد، وترسيخا لمقتضيات قرار المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بإستثناء الأعياد الدينية من قرار المنع النهائي لقفة المؤونة نظرا لما لهذه المناسبة من وقع على نفسية النزلاء في الحفاظ على العلاقات الأسرية والروابط العائلية، وإعتبارا للظروف الإستثنائية الحالية التي تقتضي إتخاذ مجموعة من الإحتياطات والتدابير الإحترازية والوقائية من أجل التصدي لتفشي فيروس كورونا المستجد.

وأضافت المصدر ذاته، أن المؤسسات السجنية ستعمل على منح جميع التسهيلات اللازمة لنزلائها للإتصال بعائلاتهم من أجل إخبارهم بالموعد المحدد والشروط المطلوبة لإدخال المؤونة الغذائية.

وأهابت المندوبية، بجميع عائلات النزلاء الإنخراط الجدي والمسؤول والمساهمة الفعالة لإنجاح هذه العملية، دون محاولة إستغلالها لتسريب كل ما من شأنه أن يهدد أمن وسلامة المؤسسة السجنية، مع الإلتزام التام بالإجراءات الإحترازية والوقائية من فيروس كوفيد-19.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.