المكتب الوطني للسكك الحديدية يعلق رحلاته من وإلى طنجة ابتداء من اليوم الإثنين إنعقاد مجلس للحكومة برئاسة سعد الدين العثماني يوم الخميس المقبل صرف الدفعة الثالثة من الدعم الاستثنائي للأسر العاملة بالقطاع غير المهيكل ابتداء من 18 يوليوز فيروس كورونا... تسجيل 393 حالة شفاء جديدة و 76 حالة إصابة جديدة بالمغرب خلال 16 ساعة توقعات أحوال الطقس اليوم الإثنين... أجواء مستقرة وسماء قليلة السحب بعدد من مناطق المملكة وزارة أمزازي تعلن تمديد عملية الترشيح لولوج المراكز العمومية للأقسام التحضيرية للمدارس العليا طنجة... بعد تسجيل بؤر وبائية جديدة الداخلية تقرر تشديد القيود الاحترازية والإجراءات الوقائية فيروس كورونا... تسجيل 203 حالة إصابة جديدة و 218 حالة شفاء بالمغرب خلال 24 ساعة فتح بحث تمهيدي لتحديد ملابسات وفاة سيدة برفقة مفتش شرطة فاس... مفتش شرطة يستعمل سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص في حالة تخدير واندفاع قويتين

الرئيسية | أخبار دولية | تونس... لليوم السابع على التوالي لم تسجل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا

تونس... لليوم السابع على التوالي لم تسجل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا

بواسطة المشاهدات: 82 - التعليقات: 0
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تونس... لليوم السابع على التوالي لم تسجل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا

أفادت وزارة الصحة التونسية اليوم الأربعاء، أنه لليوم السابع على التوالي لم تسجل بتونس أي إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد، ليستقر العدد الإجمالي للإصابات في 1087 حالة.

وأوضحت وزارة الصحة التونسية في بلاغ لها حول الوضع الوبائي بتونس، أن عدد حالات الإصابة التي ما تزال حاملة لفيروس كورونا المستجد، انخفض إلى 55 حالة، وذلك بعد صدور نتائج 312 تحليلا مخبريا أجريت يوم أمس الثلاثاء.

وفي المقابل ارتفع عدد المتعافين إلى 983 حالة شفاء حسب نتائج التحاليل المخبرية، فيما استقر عدد الوفيات عند 49 حالة، ولم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة.

واعتبرت نصاف بن علية، رئيسة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة، "أن تونس حققت نجاحا كبيرا بسيطرتها على فيروس كورونا، إلا أن الأصعب هو المحافظة على هذا النجاح، ما يفرض مواصلة اليقظة والحذر".

وأوضحت رئيسة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة في تصريح صحفي أن "البلاد لم تسجل أية عدوى محلية للفيروس لمدة فاقت ثلاثة أسابيع، وآخر إصابة مستوردة تعود إلى 6 أيام دون أن تتسبب في حالات عدوى محلية، وهو في حد ذاته نجاح كبير يستوجب مواصلة متابعة الوضع الوبائي بدقة".

وأشار المصدر ذاته، إلى أن التعاطي مع الوضعية الوبائية يقوم على تقييم كل فترة قبل المرور إلى الفترة اللاحقة، قائلة "إننا في فترة الحذر التي تستوجب التأكد من سلامة الوافدين إلى تونس، والتأكد من عدم وجود عدوى محلية، مع تكثيف آليات اليقظة الصحية للتفطن في الوقت المناسب للحالات المستوردة للتكفل بها وعزلها، حتى لا تخلق حالات عدوى".

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس
  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص بسيط نص بسيط

قيم هذا المقال

0

Poll: تصويت؟

رأيكم في جريدة الإخبارية 24؟