المكتب الوطني للسكك الحديدية يعلق رحلاته من وإلى طنجة ابتداء من اليوم الإثنين إنعقاد مجلس للحكومة برئاسة سعد الدين العثماني يوم الخميس المقبل صرف الدفعة الثالثة من الدعم الاستثنائي للأسر العاملة بالقطاع غير المهيكل ابتداء من 18 يوليوز فيروس كورونا... تسجيل 393 حالة شفاء جديدة و 76 حالة إصابة جديدة بالمغرب خلال 16 ساعة توقعات أحوال الطقس اليوم الإثنين... أجواء مستقرة وسماء قليلة السحب بعدد من مناطق المملكة وزارة أمزازي تعلن تمديد عملية الترشيح لولوج المراكز العمومية للأقسام التحضيرية للمدارس العليا طنجة... بعد تسجيل بؤر وبائية جديدة الداخلية تقرر تشديد القيود الاحترازية والإجراءات الوقائية فيروس كورونا... تسجيل 203 حالة إصابة جديدة و 218 حالة شفاء بالمغرب خلال 24 ساعة فتح بحث تمهيدي لتحديد ملابسات وفاة سيدة برفقة مفتش شرطة فاس... مفتش شرطة يستعمل سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص في حالة تخدير واندفاع قويتين

الرئيسية | عدالة | النيابة العامة... حصيلة المتابعات والإجراءات القانونية بشأن خرق حالة الطوارئ الصحية

النيابة العامة... حصيلة المتابعات والإجراءات القانونية بشأن خرق حالة الطوارئ الصحية

بواسطة المشاهدات: 70 - التعليقات: 0
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
النيابة العامة... حصيلة المتابعات والإجراءات القانونية بشأن خرق حالة الطوارئ الصحية

أعلنت رئاسة النيابة العامة في بلاغ لها، أنه في إطار تفعيلها للمقتضيات الزجرية التي جاء بها المرسوم بقانون رقم 2.20.292، المتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها، أن النيابات العامة بمحاكم المملكة تابعت ما مجموعه 4835 شخصا قاموا بخرق حالة الطوارئ الصحية، من بينهم 334 أحيلوا على المحكمة في حالة اعتقال، وذلك منذ دخول المرسوم بقانون رقم 2.20.292 المتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها حيز التنفيذ بتاريخ 24 مارس 2020 إلى غاية الخميس 2 أبريل 2020 على الساعة الرابعة زوالا.

وأضاف البلاغ، أن النيابات العامة كانت قد تابعت 263 شخصا منهم 43 شخصا في حالة اعتقال، من أجل مخالفة بعض مقتضيات القانون الجنائي، منذ إعلان السلطات العمومية لحالة الحجر الصحي بتاريخ 20 مارس وإلى غاية 23 مارس، ليصل بذلك مجموع المتابعين في هذا الإطار إلى 5098 شخصا.

وأضاف المصدر ذاته، أن محاكم المملكة أصدرت في حق مجموعة من الأشخاص المتابعين، أحكاما قضت بالعقوبات الحبسية إلى جانب الغرامات المالية.

كما قامت النيابات العامة في إطار التصدي للأخبار الزائفة، بفتح 81 بحثا قضائيا، تم على إثره تحريك المتابعة القضائية في حق 58 شخصا، في حين لازالت باقي الأبحاث متواصلة”.

وأكدت رئاسة النيابة العامة أنه انطلاقا من الدور المنوط بها من أجل حماية النظام العام وأمن وسلامة المواطنين، على أنها لن تتوانى في تطبيق القانون بالصرامة اللازمة في حق المخالفين الذين يعرضون الأمن الصحي للمواطنين للخطر ويستهينون بحياة المواطنين وسلامتهم.

 

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس
  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص بسيط نص بسيط

قيم هذا المقال

0

Poll: تصويت؟

رأيكم في جريدة الإخبارية 24؟