تسجيل 246 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" بالمغرب خلال 16 ساعة الماضية توقعات أحوال الطقس اليوم الجمعة... طقس مستقر مع سماء قليلة السحب بعدد من جهات المملكة تسجيل 333 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" والحصيلة بالمغرب ترتفع إلى 12969 حالة توقيف عشريني بمكناس عرض سلامة المواطنين وعناصر الشرطة للتهديد باستعمال السلاح الأبيض نشرة خاصة... طقس حار بعدد من مناطق المملكة ابتداء من اليوم الخميس وإلى غاية يوم السبت فيروس كورونا... تسجيل 218 حالة إصابة جديدة بالمغرب خلال الـ 16 ساعة الماضية توقعات أحوال الطقس اليوم الخميس... طقس حار بعدد من مناطق المملكة الاتحاد الأوروبي يوافق على فتح حدوده مع 15 دولة من بينها المغرب تسجيل 106 حالة شفاء و 103 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" بالمغرب خلال 24 ساعة وزارة أمزازي تشيد بمبادرات توفير خدمة النقل المجاني للمترشحين لاجتياز امتحانات الباكالوريا

الرئيسية | عدالة | رئيس النيابة العامة يوجه تعليمات جديدة لمكافحة العنف ضد المرأة في ظل استمرار فترة الحجر الصحي

رئيس النيابة العامة يوجه تعليمات جديدة لمكافحة العنف ضد المرأة في ظل استمرار فترة الحجر الصحي

بواسطة المشاهدات: 124 - التعليقات: 0
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رئيس النيابة العامة يوجه تعليمات جديدة لمكافحة العنف ضد المرأة في ظل استمرار فترة الحجر الصحي

وجه الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، رئيس النيابة العامة، اليوم الخميس، تعليمات جديدة لمكافحة العنف ضد المرأة في ظل استمرار فترة الحجر الصحي بالمملكة.

 جاء ذلك في دورية لرئيس النيابة العامة حول موضوع قضايا العنف ضد المرأة خلال فترة الحجر الصحي بالمملكة والتعليمات الجديدة لمكافحته، وجهها إلى السادة المحامي العام الأول لدى محكمة النقض، والوكلاء العامين للملك لدى محاكم الاستئناف ومحاكم الاستئناف التجارية، ووكلاء الملك لدى المحاكم الابتدائية والمحاكم التجارية.

 ودعا رئيس النيابة العامة في هذه الدورية إلى العمل على تطوير منصات رقمية أو هاتفية لتلقي شكايات العنف ضد النساء، في حدود الإمكانيات المادية و اللوجستيكية المتاحة، والاستمرار في تفعيل المنصات الرقمية والهاتفية المتوفرة حاليا.

 كما دعا إلى الاهتمام بالشكايات والتبليغات بشأن قضايا العنف ضد النساء وإعطائها الأهمية والأولوية في المعالجة، واتخاذ إجراءات الحماية المقررة بمقتضى القانون لفائدة النساء والأزواج عموما بما يتلاءم مع الوضعيات التي تتطلب الحماية.

 وشددت دورية رئيس النيابة العامة على ضرورة الحرص على المصالح الفضلى للأطفال، واستهداف استقرار الأسر وتعايش أفرادها وفقا للمبادئ الحقوقية التي تولي المرأة مكانتها الهامة داخل النسيج الأسري والمجتمعي، وإقامة الدعاوى العمومية - حين يقتضي الأمر ذلك - في الوقت المناسب، وبالحزم اللازم.

 وحسب المصدر ذاته، فقد دعا رئيس النيابة العامة أيضا إلى اتخاذ الإجراءات القانونية الأخرى التي تبدو مناسبة لمعالجة الحالات الخاصة، ومن بينها توفير خدمات خلايا التكفل بالنساء، الموجودة بالنيابات العامة، وكذلك تسخير الإمكانيات المتاحة للخلايا الجهوية للتكفل بالنساء عند الاقتضاء.

 وطلب رئيس النيابة العامة، أيضا، الاستمرار في رصد الإحصائيات المتعلقة بقضايا العنف ضد النساء، مؤكدا في دوريته أنه "بالنظر لأهمية هذه التعليمات، فإنني أطلب منكم إيلاءها الاهتمام اللازم، وتنفيذها بالحزم الواجب، وإشعاري بنتائج تنفيذها وبالإشكاليات التي تعترضكم في ذلك".

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس
  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص بسيط نص بسيط

قيم هذا المقال

5.00

Poll: تصويت؟

رأيكم في جريدة الإخبارية 24؟