تسجيل 246 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" بالمغرب خلال 16 ساعة الماضية توقعات أحوال الطقس اليوم الجمعة... طقس مستقر مع سماء قليلة السحب بعدد من جهات المملكة تسجيل 333 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" والحصيلة بالمغرب ترتفع إلى 12969 حالة توقيف عشريني بمكناس عرض سلامة المواطنين وعناصر الشرطة للتهديد باستعمال السلاح الأبيض نشرة خاصة... طقس حار بعدد من مناطق المملكة ابتداء من اليوم الخميس وإلى غاية يوم السبت فيروس كورونا... تسجيل 218 حالة إصابة جديدة بالمغرب خلال الـ 16 ساعة الماضية توقعات أحوال الطقس اليوم الخميس... طقس حار بعدد من مناطق المملكة الاتحاد الأوروبي يوافق على فتح حدوده مع 15 دولة من بينها المغرب تسجيل 106 حالة شفاء و 103 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" بالمغرب خلال 24 ساعة وزارة أمزازي تشيد بمبادرات توفير خدمة النقل المجاني للمترشحين لاجتياز امتحانات الباكالوريا

الرئيسية | السلطة الرابعة | الداخلية تستثني الصحافيين الحاملين للبطاقة المجلس الوطني للصحافة من قرار حظر التنقل الليلي

الداخلية تستثني الصحافيين الحاملين للبطاقة المجلس الوطني للصحافة من قرار حظر التنقل الليلي

بواسطة المشاهدات: 118 - التعليقات: 0
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الداخلية تستثني الصحافيين الحاملين للبطاقة المجلس الوطني للصحافة من قرار حظر التنقل الليلي

أعلنت اليوم الإثنين، وزارة الداخلية عن استثناء الصحافيين الحاملين لبطاقة الصحافة المهنية المسلمة من طرف المجلس الوطني للصحافة، من قرار حظر التنقل الليلي، لإتاحة الفرصة لهم بالقيام بواجبهم المهني.

وكان قرار وزارة الداخلية بجعل التنقل ليلا، خلال التدابير المتخذة لمحاربة فيروس "كورونا" المستجد، حكراً على العاملين في الإعلام الرسمي والإذاعات الخاصة، قد أثار جدلاً في أوساط الجسم الصحفي و النقابي والحقوقي.

 وبعد حالة من الاستياء التي سادت أوساط الصحافيين العاملين في الصحافة الورقية والإلكترونية، بعد قرار وزارة الداخلية بمنعهم من مزاولة مهامهم ليلا خلال شهر رمضان الحالي، جاء استثناء وزارة الداخلية الصحافيين الحاملين لبطاقة الصحافة المسلمة من طرف المجلس الوطني للصحافة، من قرار حظر التنقل الليلي.

وأوضح المجلس الوطني للصحافة من خلال بلاغ توصلت به "الإخبارية 24"، أن رئيس المجلس بعث رسالة إلى السيد وزير الداخلية، يطالب فيها بمراجعة القرار المتعلق بشأن حالات الاستثناء خلال حظر التنقل الليلي، ليشمل كل الصحافيين حاملي بطاقة الصحافة.

وأشار البلاغ الإخباري، أنه جوابا عن الرسالة المذكورة، أبلغت وزارة الداخلية المجلس الوطني للصحافة بما يلي:

استثناء الصحافيات والصحافيين، حاملي بطاقة الصحافة المسلمة من طرف المجلس الوطني للصحافة، من قرار حظر التنقل الليلي، لإتاحة الفرصة لهم للقيام بواجبهم المهني.

تقديم لائحة للمصالح المختصة في الولايات والعمالات، من طرف المقاولة، تتضمن أسماء الصحافيات والصحافيين الذين سيشتغلون خلال فترة حظر التنقل الليلي، مرفقة بنسخة من بطاقة الصحافة.

وأضاف البلاغ، أن المجلس الوطني للصحافة إذ يحيط الرأي العام المهني علما بهذه التطورات، فإنه يذكر بالموقف الذي عبر عنه في رسالته، وينوه بالمجهودات التي يبذلها الجسم المهني من ناشرين وصحافيين ومختلف فئات العاملين في الصحافة، لمواصلة أداء رسالته النبيلة رغم كل الظروف الصعبة الناتجة عن ظروف حالة الطوارئ الصحية، كما يهيب بكل المنتمين إلى الجسم الصحافي الاستمرار في بذل الجهود في إطار الأخلاقية والمهنية.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس
  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص بسيط نص بسيط

قيم هذا المقال

0

Poll: تصويت؟

رأيكم في جريدة الإخبارية 24؟