تسجيل 246 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" بالمغرب خلال 16 ساعة الماضية توقعات أحوال الطقس اليوم الجمعة... طقس مستقر مع سماء قليلة السحب بعدد من جهات المملكة تسجيل 333 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" والحصيلة بالمغرب ترتفع إلى 12969 حالة توقيف عشريني بمكناس عرض سلامة المواطنين وعناصر الشرطة للتهديد باستعمال السلاح الأبيض نشرة خاصة... طقس حار بعدد من مناطق المملكة ابتداء من اليوم الخميس وإلى غاية يوم السبت فيروس كورونا... تسجيل 218 حالة إصابة جديدة بالمغرب خلال الـ 16 ساعة الماضية توقعات أحوال الطقس اليوم الخميس... طقس حار بعدد من مناطق المملكة الاتحاد الأوروبي يوافق على فتح حدوده مع 15 دولة من بينها المغرب تسجيل 106 حالة شفاء و 103 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" بالمغرب خلال 24 ساعة وزارة أمزازي تشيد بمبادرات توفير خدمة النقل المجاني للمترشحين لاجتياز امتحانات الباكالوريا

الرئيسية | لك سيدتي | رئاسة النيابة العامة تحتفي بالنساء القاضيات و العاملات بالنيابة العامة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

رئاسة النيابة العامة تحتفي بالنساء القاضيات و العاملات بالنيابة العامة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

بواسطة المشاهدات: 320 - التعليقات: 0
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رئاسة النيابة العامة تحتفي بالنساء القاضيات و العاملات بالنيابة العامة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

ترأس السيد محمد عبد النباوي، الوكيل العام للملك رئيس النيابة العامة صباح اليوم الجمعة 8 مارس، بمقر رئاسة النيابة العامة بالرباط، حفلا خصص للاحتفاء بالنساء القاضيات وكافة النساء العاملات بالنيابة العامة وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

وبهذه المناسبة ألقى السيد هشام بلاوي، الكاتب العام لرئاسة النيابة العامة، كلمة باسم رئاسة النيابة العامة، أشار من خلالها، أن الاحتفال بهذا اليوم هو تعبير عن نضال طويل للمرأة دام عقوداً من الزمن من أجل الدفاع عن حقوقها ويعد يوم 8 مارس الذي اعتمدته الأمم المتحدة خير دليل على رمزية هذا النضال.

وأكدت كلمة رئاسة النيابة العامة، أن الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة هو مناسبة لاستحضار كل الأعمال والخدمات الجليلة التي بذلتها المرأة المغربية ونستحضر فيه جل التضحيات التي قدمتها لبلادها في مختلف مناحي الحياة، وأيضا هو مناسبة لاستحضار "النضال الطويل الذي خاضته وما زالت تخوضه المرأة المغربية من أجل الدفاع عن حقوقها وتجسيد مكانتها داخل المجتمع".

واعتبر الكاتب العام لرئاسة النيابة العامة، أن 8 مارس يعتبر مناسبة للتعبير عن عبارات الشكر والامتنان والعرفان لكافة القاضيات والأطر النسوية برئاسة النيابة العامة وبمحاكم المملكة عن إخلاصهن وتفانيهن في العمل والتضحيات التي يبذلنها من أجل الارتقاء بمنظومة العدالة ببلادنا، و أن هذا اليوم مناسبة تؤكد فيها رئاسة النيابة العامة عن التزامها بالدفاع المتواصل عن قضايا المرأة وحقوقها وتعزيز مكتسباتها داخل المجتمع

من جهتها نوهت سناء العمراني، منتدبة قضائية برئاسة النيابة العامة، بمبادرة المسؤولين عن المُؤسسة، وإعتبرتها التفاتة مهمة تزيدهم تحفيزاً وعطاء أكثر، مشيرة إلى الدور الهام الذي تلعبه الموظفات داخل المؤسسة من فتح الملفات واستقبال الشكايات.

وقد أشرف في ختام الحفل السيد محمد عبد النباوي الوكيل العام للملك رئيس النيابة العامة، رفقة رؤساء الأقطاب على توزيع هدايا تذكارية على العاملات بالمؤسسة تقديرا لكافة النساء القاضيات و النساء العاملات بمختلف النيابات العامة بالمملكة.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس
  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص بسيط نص بسيط

قيم هذا المقال

0

Poll: تصويت؟

رأيكم في جريدة الإخبارية 24؟